قبل انطلاقها.. مسيرة نقابة الأموي تواجه رفض المقاطعين

26 مايو 2018 - 13:33

تواجه دعوة المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل بالرباط، لمسيرة بالشموع، يومه السبت ليلا، للرد على تعنت الحكومةوأرباب العمل، واحتجاجا على غلاء المعيشة، وارتفاع الأسعار، ( تواجه) موجة غضب ورفض من قبل المقاطعين لمنتوجات ثلاث شركات.

دعوة نقابة نوبير الأموي وجهت بكثير من الغضب من طرف المقاطعين، وخلفت الكثير من السخرية قبل انطلاقها، بعد أن أطلق نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاغ “#مخارجينش”، معتبرين أن لا أحد له الحق للتكلم بإسمهم، وأن لا أحد يمثل المقاطعين.

وكتب فايسبوكيون بطريقة ساخرة: “حتى لقينا المقاطعة تجمعنا عاد جايين النقابات تسولو فينا، نهار كنا مشتتين فين كنتو و نتوما”.
وعبر نشطاء التواصل الاجتماعي المنخرطين في المقاطعة أن حملة الشموع لا تعنيهم، وكتب بعضهم أن النقابات بالمغرب معروف” كتناضل فقط “بالشفوي”.
ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه مقاطعة مواد العلامات التجرية ولماس، وسنطرال دانون وإفريقيا غاز، بعد أن امتدت لتشمل الاسماك ، وتحديدا السردين الذي لامس ثمنه 30 درهما باعتراف الحكومة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Abbassi abbès منذ 3 سنوات

بعد ان طردوا كل المناضلين الحقيقيين أصبحت هذه النقابة تأوي السدج و الشناقة الانتهازيين الذي يستفيدون من المال العمومي و يتآمرون على الشغيلة و آخر فصول المؤامرة هو ملف التقاعد .

مقاطع منذ 3 سنوات

العجب كل العجب فين كانت هاذ النقابة من الايام الاولى للمقاطعة فين كانت ايام كنا ننعت بالمداويخ الجيعانين بالخونة المجهولين ياله عرفات واش كاين الغلا و قيلا كانت مسافرة اولا شبعانة نعاس ملي فاقت حقا ما حقا نديرو مسيرة الشموع الولي سيدي المقاطعين اشوف لينا من حالنا

جمال منذ 3 سنوات

مقاطعون وعلى العهد باقون وعن النقابات مستغنون

طالبي منذ 3 سنوات

كلما نج عمل جماعي ومجتمعي اﻻ سعى الجميع للركب عليه ﻻنجاز اجدتها السياسية هيهات لها

شكيب منذ 3 سنوات

تحية نضالية لكافة المقاطعين ،مستمرون و عزمون على مواصلة المقاطعة

حاجي منذ 3 سنوات

نعم للمقاطعة و لا للخروج.مخصنا مشاكل مع الدولة.الحل هو المقاطعة و سد باب دارك

hassane bendriss منذ 3 سنوات

طبعا جميع النقابات لا مصداقية لها لم نعد نستوعب بما يتعلق بنقابة لانهم كيضحكو على الشعب واحنا عقنا بيهم

التالي