العثماني : المقاطعة "صرخة معاناة " ونحن تحت سمع ونظر المواطنين

26 مايو 2018 - 15:30

اعتبر سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المقاطعة صرخة من جزء من الطبقة المتوسطة، وأنه سيبقى تحت سمع ونظر المواطنين.

وكشف العثماني، خلال افتتاحه للجنة الوطنية لحزب المصباح التي تجتمع أول مرة بعد المؤتمر الوطني والمؤتمرات الجهوية، أنه يتابع عن كثب التحولات الجارية، معتبرا أنها تصب في مصلحة المواطنين، وقال “نحن ننصت إليها وإلا لن نكون في مستوى المسؤولية”.
إلى ذلك، أعلن العثماني عن إنشاء لجنة خاصة بمراجعة بنية الأسعار لمواد أساسية، تعمق في بنية الأسعار، و في بعض سلاسل التسويق لمقاومة المضاربة والتلاعب بالاسعار والإحتكار.
وأضاف أن الخط الأخضر الذي أطلقت الحكومة توصل بألفين مكالمة، خلال الأسبوع الأول من رمضان، ساعدت في التعرف على محتكرين ومتلاعبين.
واعتبر رئيس الحكومة أن مقاومة التلاعب بمصلحة المواطنين مستمرة، مؤكدا على ضرورة إصلاحات تقلص هامش التلاعب والمضاربة.
في السياق ذاته، دعا العثماني المواطنين للتفاعل الايجابي لمحاربة جميع الجهات التي تتلاعب بمصالح المواطنين.
ووجه الكتاب الجهويين لحزبه إلى الانصات للمواطنين قائلا: “كي يستمر الحزب قويا في مشروعه الاصلاحي لابد من الانصات إلى المواطنين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذ واحد المدوخ منذ 3 سنوات

ازدواجية الخطاب

موظف بسيط منذ 3 سنوات

ايه كاينة شفنا كلشي المنافقين

Kamal منذ 3 سنوات

لا لا ... المقاطعة مجرد مبادرة من مجهولين

الله الوطن الملك منذ 3 سنوات

شيء مضحك عاد اعتارفتي بالمواطنين مبقاوش دابا مجهولين ؟

M0m0 منذ 3 سنوات

بزز منك ومن هواك منك أن يسمع لشعب لأن الشعب هو صاحب القرار

الداودي منذ 3 سنوات

بالأمس التهديد بالإعتقال اليوم وجب الإنصات للمواطنين. صدق المتل القائل( السان ما عندوا عضم ) . و أيضا رسالة قوية الإحتجاج لدوزيم ثم بعد ذلك القول بأنه لا مشكل مع دوزيم . و قبل ذلك أهل الريف إنفصاليون ثم التراجع عن الإتهام ؛ يعجز اللسان عن التعليق.

علال كبور منذ 3 سنوات

وليس لكم اية سلطة او ارادة تنتظرون التعليمات لا غير

فقير منذ 3 سنوات

اذا كانت المقاطعة صرخة الطبقة المتوسطة فمابالك بالطبقة الفقيرة اتقوا الله في المغاربة ، انكم مسؤولين امام الله وامام الشعب يكفي من التصريحات والبلاغات ،اعملوا على الملموس وعلى الارض ،باراكا من الشفوي

التالي