رسميا...بنشماس أمينا عاما لـ"البام" خلفا لإلياس العماري

27 مايو 2018 - 01:55

انتخب، قبل قليل، حكيم بنشماس أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة خلفا لإلياس العماري.

وكان أعلن حكيم بنشماس، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس مجلس المستشارين، عن تقدمه للترشح لخلافة إلياس العماري، على رأس الأمانة العامة للبام، يوم الجمعة الماضي.

وأصدر بنشماس، ما أسماء بـ”إعلان النوايا”، للتقدم رسميا لرئاسة الحزب، حيث قال فيه “أنهي إلى علمكم أنني قررت، بعد استشارات واسعة النطاق مع مناضلات ومناضلي الحزب، تقديم ترشيح شخصي المتواضع للأمانة العامة للحزب، وانني واع أشد ما يكون الوعي بثقل المسؤولية التي أقبل عليها في حال نيل ثقتكم كما انني أستشعر جسامة المسؤولية التي يتعين أن ننهض بها جميعا، في حال تفضلكم بوضع ثقتكم في و انتخابكم لي أمينا عاما للحزب”.

وفي ذات الوثيقة، يتعهد بنشماس بترميم الحزب وإعادة الحيوية إلى أجهزته، خصوصا أن الهيئات الموازية للحزب كان محط نقاش كبير خلال المجالس الوطنية الأخيرة، حيث قال “إني أتعهد بأن أعمل مع جميع أجهزة الحزب بشكل تشاركي وفعال، ولكن على قاعدة إعادة تعريف مفهوم المسؤولية، فلكل مناضل ومناضلة منا دور ضروري وخبرة وإسهام يتعين تثمينه وإيجاد القنوات المؤسساتية والتنظيمية لذلك، وفق رؤية دامجة للجميع، مؤسسة على تنمية وإشاعة قيم وثقافة التدبير الديمقراطي للاختلاف”.

وفيما يخص الموقف من حكومة العثماني، قال في إعلانه إنه ينوي في حالة ترأسه للبام في الولاية المقبلة، أن يقوي التنسيق مع المعارضة البرلمانية بما في ذلك “القيام بمبادرات مشتركة على المستوىين التشريعي والرقابي”، و”تفعيل مختلف الآليات الدستورية للرقابة البرلمانية، بما في ذلك إمكانية تقديم ملتمس رقابة ضد الحكومة الحالية”.

يشار إلى أن إعلان بنشماس ترشحه اليوم بشكل رسمي لخلافة إلياس العماري على رأس حزب الأصالة والمعاصرة، تأتي بعد لقاءات ماراطونية جمعت كل قيادات الحزب، حيث خرجت عدد منها بتصريحات داعمة لبنشماس، قبل أن يعلن هو نفسه أول مرشح لرئاسة البام في المرحلة المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طارق منذ 3 سنوات

هضرتك بحال شي خروف د الخوانجية.

بامي مغفل منذ 3 سنوات

ذهب شبه أمين عام للحزب وخلفه مثله لكن بإسم عائلي وشخصي مختلف والتراكتور ستبقى عجلاته مفشوشة وغارقة في الوحل. الحزب فاقد البوصلة منذ استقالة مؤسسه من الواجهة.

مناضلة منذ 3 سنوات

حزب الادارة في ملك المخزن ومنخرطوه أدوات بيد السلطة ورجال المال وحفنة اليسار البائد بيد مؤسسه.

السعليتي محمد بألمانيا منذ 3 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته بنشماش يستحق كل شيئ رجل مثقف....

Omer منذ 3 سنوات

الآن إكتملت الصورة، صورة الرداءة للمشهد السياسي المغربي الغني عن كل وصف. بعد تحطيم كل من حزب الاستقلا على يد شباط و الاتحاد الاشتراكي على يد لشكر والتجمع على يد أخنوش و العدالة والتنمية على يد العثماني جاء دور البام الذي نزل إلى الساحة السياسية بالطرق الملتوية المعروفة. إنه الزمن الرديئ في ظل القيادات الرديئة. ترى من ينقذ هذا الوطن؟؟

سلوى منذ 3 سنوات

، ما بني على باطل فهو باطل. فكيف لرئيس مجلس المستشارين انتخب بالتزوير والضغط على أحزاب ضعيفة ضدا على مرشح حزب الاستقلال قيوح. كما انتخب رئيس الغرفة الأولى. ويقال كذلك إذا كنت في المغرب لا تستغرب. سي بن شماس غسل رجليه واطلع لفراشo mon oeil . نسي أنه كيف حصل على مقعده بالجماعة بحي يعقوب المنصور بسطارطير وأصبح الرجل الثالث في الدولة. قال إنه سيطلب ملتمس الرقابة على الحكومة!!!! متى كانت لكم الاستقلالية في القرار ؟ متى كان حزبكم حزب الشعب؟ متى كنتم سياسيين ألم تكونوا إلا خدام الدولة بقميص يساري. لو كان فيكم الربح كون بقيتو في لون السرفاتي.

التالي