بنشماس: خيبنا أمل من اعتقدوا أننا "غادي نضاربو بالطباسل"- فيديو

27 مايو 2018 - 16:43

مباشرة بعد انتخابه أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا لإلياس العماري، وجه حكيم بنشماس انتقادات شديدة لمن وصفهم ب”المتربصين بحزبه”. وقال “لقد خاب ظن من اعتقدوا أننا غادي نضاربو بالطباسل”.

وقال بنشماس، في كلمته أمام أعضاء المجلس الوطني للبام، وهي الأولى له بعد إعلانه فائزا في سباق الرئاسة، إنه “على يقين أن أمل المتربصين بالحزب والمراهنين على تمزق أوصاله وتصدع وحدته قد خاب، وإن شاء الله فإن خيبة الأمل ستضل تلاحقهم”، مضيفا أنه يشعر بعظم المسؤولية بقوله “عندما أتحسس عنقي أشعر بثقل وجسامة المسؤولية..وما ينتظرني وما ينتظركم”.

وحاول بنشماس إقناع أعضاء المجلس الوطني لحزبه بأن البام ضرورة مجتمعية، بوصفه “بديلا برنامجيا، عن التخبط الحكومي الحالي، سيساهم في بلورة أجوبة عن التحديات والقضايا المفصلية التي يطرحها علينا مجتمعنا في تحولاته ودينامياته، في أسئلته وانتظاراته، وسيقدم بدائل وإجابات”.

وطلب بنشماس أعضاء حزبه للتجاوب من أجل تفعيل خارطة الطريق التي عرضها عليهم، والتي نص في مستهلها على ضرورة محاصرة الإسلاميين في المجالس الدستورية، لاستدراك ما قال إنه “ضاع من وقت وجهد في الاشتغال على أشباه القضايا، التي لا تقدم حلولا ملموسة لتحسين الواقع الملموس”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خنونش منذ 3 سنوات

اخنوش الان هو الذي اصبح محشورا في خنشة كبيرة ان يخرج منها ابدا

سلوى منذ 3 سنوات

حزب فقد البوصلة بعد استقالة مؤسس جمعية لكل الديمقراطيين .حزب بني على باطل فمصيره الهشاشة ومزبلة التاريخ.

الفلاح منذ 3 سنوات

بنشماس،عوض أن يقنعنا ويبلغنا ببرنامج فيه مصلحة عامة للشعب، لم يجد من كلام إلا أن يفكر في الانتقام من بعض الاشخاص يقول أنهم إسلاميون.. سبحان الله. هل يخطط هذا الشخص للعلمانية ؟ كفاكم تخريفا وتخريبا واستهزاءا بعقولنا.

Kamal منذ 3 سنوات

و كأنكم حزب طبيعي يعرف المنافسة الداخلية ... المرايقية لا يفرطون في الطباسل

مواطن منذ 3 سنوات

راه ماشي غير الطباسل لخصكم انتما الدبزو بهم...........

مغربي منذ 3 سنوات

راسك خاوي كبوية امثالك لا يصلحون لقيادة الاحزاب مازلت قديما في كلامك تتكلم بلغة الطغاة ليس لديك اسلوب الاقناع .

ع الجوهري منذ 3 سنوات

طباسلكم انتم شكلها خاص جدا

البياز منذ 3 سنوات

حزبكم أفل نجمه وانطفأ لان الدولة العميقة استبدلتكم بالاحرار واخنوش اعتقادا منها انه يينجح فيما فشلتم انتم فيه.انتهى الكلام

التالي