المغرب يعزز تنسيقه مع الجيش الأمريكي ويستقبل قائد قوات "المارينز"

28 مايو 2018 - 17:08

تواصل القوات المسلحة الملكية تنسيقها مع الجيش الأمريكي، بعد أن جمعت مناورات “الأسد الإفريقي” عناصر الجيشين في إطار تدريبات أضحت سنوية.

وبتعليمات من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة، استقبل الجنرال دكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، عبد الفتاح الوراق، اليوم الإثنين، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال روبرت. بي نيلر، قائد قوات مشاة بحرية الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد عسكري.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات التي جمعت المسؤولين جرت بحضور القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط.

وأفاد البلاغ بأن المسؤولين العسكريين استعرضا خلال هذا اللقاء، المجالات ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير التنسيق بين القوات المسلحة في كلا البلدين، موضحا أنهما أشادا من جهة أخرى بالحصيلة الإيجابية للتعاون العسكري بين البلدين، والذي يشمل تنظيم تداريب مشتركة، لاسيما التدريب السنوي “الأسد الإفريقي”، والمشاركة في مختلف التمارين، والدعم المتبادل، والتكوين وتبادل الزيارات.

وخلص البلاغ إلى أن المسؤولين اللذين أكدا تشبتهما بمبادئ وأهداف التعاون العسكري المغربي- الأمريكي، اتفقا على تطوير هذه العلاقات بنفس روح الصداقة والثقة المشتركة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي