"الأحرار" يردون على "بوانو": لن نطلب عدم مواجهتنا بمنطق الأغلبية

30 مايو 2018 - 14:43

رد قيادي في التجمع الوطني للأحرار، على عبد الله بوانو، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، الذي هاجم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عقب انتخاب صلاح الدين مزوار على رأسه.

وقال مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وعضو فريقه البرلماني بمجلس النواب، “نؤمن أننا جزء كبير من الأغلبية ولن نشتكي، ونقول لكم لا تواجهونا بمنطق الأغلبية، لن نلعب أدوارا مختلفة”.

جاء ذلك بعدما قال بوانو، أول أمس، مخاطبا سعد الدين العثماني، “مع الانتخابات الحديثة، هناك تخوف من أن “تتحول نقابة “الباطرونا” إلى هيأة سياسية تصدر مواقف سياسية، وتخدم أجندة معينة”، مضيفا: “كبرلمانيين سنتصدى لأي توجه سياسي، ونرجو من رئيس الحكومة أن لا تواجهونا بمنطق الأغلبية، أو التحالف”.

وأضاف التجمعي مصطفى بايتاس، صباح اليوم في اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة لمناقشة تقرير “جطو” حول صندوق التماسك الاجتماعي، بحضور وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، “مؤسسات معينة تدخل في النقاش السياسي (في إشارة إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب)، لم نتناقش حول هذه المؤسسات ولم نضعها في موقع شك”.

وقال أيضا، “كيف يمكن أن يتحول النقاش حول قضايا مهمة، نحو نقاشات أخرى، ترتبط بمؤسسات أخرى مستقلة عن البرلمان”.

وتابع: “لن نقول للحكومة اذهب أنت وربك فقالا إنا هاهنا قاعدون، لأن تعاقدنا السياسي مع البرلمان والحكومة، وهو تعاقد مع الشعب، وسنكون في مستوى الالتزامات”.

وانتقد القيادي في حزب “أخنوش” إصلاح صندوق المقاصة، وقال “ما وقع في صندوق المقاصة لم يكن إصلاحا، الدولة تراجعت وانسحبت وتركت المغاربة يعانون من غلاء الأسعار”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد منذ 3 سنوات

مقاطعون، ولن ننساق وراء شعاراتكم الجوفاء، قاليك الدولة انسحبت ومن استفاد من هذا الانسحاب أليس عرابك هو المستفيد الأول ؟؟؟ تبا لكم جميعا ومقاطعون.

التالي