هل تراجعت "سنطرال" عن قرارها بعدم اقتناء الحليب من التعاونيات؟

30 مايو 2018 - 15:43

علم “اليوم24” أن شركة “سنطرال” تراجعت عن قرارها، الرامي بعدم جمع الحليب من التعاونيات، إذ فوجئ أصحاب التعاونيات في مختلف مناطق المغرب بمرور شاحنات الشركة قصد شراء الحليب.

وفي هذا السياق، أكد اشريف كرعة، رئيس تعاونية “بوكدور” بإقليم سيدي قاسم، أنه فوجئ، صباح اليوم الأربعاء، بمرور شاحنة شركة “سنطرال” بهدف شراء كميات الحليب المعتادة من تعاونياته، مؤكدا أن الشركة مرت بتعاونيات أخرى في المنطقة.

وأوضح المتحدث ذاته أن قرار شركة “سنطرال”، يوم أمس الثلاثاء، بعدم تعاونها مجددا مع تعاونيات، كان يهدف إلى الضغط على الفلاحين المغاربة، قصد خلق مواجهة، بينهم، والمستهلك المغربي، في ضوء المقاطعة، التي انخرط فيها جزء كبير من المغاربة ضد منتوج حليب “سنطرال”، وباقي المنتوجات.

وتابع اشريف حديثه: “لكن يبدو أن الفلاح المغربي لم يتأسف على هذا القرار، لأنه يعلم أن شركة “سنطرال” تأخذ رزقه بمبلغ زهيد، ما دفعها إلى مراجعة قرارها.

وفي المقابل، أكد محمد الصافي، تعاونية الإمام من منطقة بنو قصيري سيدي قاسم، خلال حديثه “مع اليوم24” أن شركة “سنطرال” لا تستطيع أن تتشبث بقرارها بعدم تعاونها مع التعاونيات، لأنها تعلم جيدا أن مصانع العلف ستتضرر بشكل كبير.

وقررت شركة “سنطرال” تخفيض كميات الحليب الخام، التي تقتنيها من التعاونيات الفلاحية بنسبة 30 في المائة، وذلك بسبب تضرر منتجات الشركة من حملة “المقاطعة”، التي يشنها مغاربة منذ أسابيع.

وكانت شركة “سنطرال” وجهت رسالة إلى الفلاحين، تخبرهم فيها بأنها ستخفض إنتاجها من الحليب، الذي تقتنيه من 120 ألف فلاح، بنسبة 30 في المائة، عبر مختلف التراب الوطني، من أجل التكيف الضروري للإنتاج مع الطلب، الذي بدأ يتراجع يوما بعد آخر.
وأكدت بعض التعاونيات في إقليم سيدي قاسم، و”الفقيه بنصالح” لـ”اليوم 24″ أن “سنطرال” قررت، يوم أمس، عدم اقتناء الحليب بصفة عامة، وليس فقط خفضه بنسبة 30 في المائة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

samir منذ 3 سنوات

صدقة أخي لقد دمروا عدة أسر بسبب هده المقاطعة السخيفة ولما لا يقطعون السكر والزيت واكهرباء أم هي خطة لقطع رزق اأف الناس

Hicham منذ 3 سنوات

وهل تعرفت يوما على مشاكل الفلاح.... الفلاح مع المقاطعة... الفلاح خاسر سواء جمع الحليب أو لا... مقاطعون#

rachid jorche منذ 3 سنوات

سجل يا تاريخ. المغاربة يطلقون رصاصة الحقد و الشماتة على بني جلدتهم سجل يا تاريخ المغاربة يدقون مسامير نعوش إخوانهم ربما هم جيران اصدقاء او عائلات سجل يا تاريخ لقد تم استغلال المغاربة لترويج اكذوبة اسمها سنطرال عدوة، سنطرل سبب غلاء المعيشة ،سنطرال غير مواطنة سجل يا تاريخ ادار الشعب ظهره لعدد ليس بالهين من ابناء الشعب الذي كان همه الوحيد السهر كل يوم على مدى 24 ساعة لايصال منتوجات صحية لا غبار عليها قولا واحدا. سجل يا تاريخ نعمة الله ترمى في الازبال و يشهد الله انها من احسن المنتوجات المعروضة سجل ياتاريخ اختار المغاربة المقاطعة لسبب او لغير سبب و هم مستمرون في حياتهم اليومية مطمئنين بينما اخوانهم يترقبون حزينون و لا يفهمون لم هم مقصودون. هي سابقة في العالم باسره تكلم عنا العالم و اشاد بالمقاطعة و غدا سيقولون ماذنب هؤلاء ماذنب هؤلاء. هل تحسنت اوضاعكم؟

chiadmi منذ 3 سنوات

اطلب من الفلاحين ان يقوم ببيع حليبهم بالطريقة التقليدية وكفى المومنين شر قتال

سليم منذ 3 سنوات

مبارك مسعود - عاد بانت ليكم 120 ألف فلاح ووووو أصحاب الفكرة كان من المفروض أن يكون لهم بديل، فلينهضوا ويؤسسوا شركة جديدة لكي لا يضيع الفلاح، فالجلوس أمام حاسوب والدعاية لمقاطعة الحليب عملية سهلة ... لا أحد يمكن أن ينكر أن طارحي هذه في الفكرة في الأصل لديهم أهذاف أخرى ولا يعنيهم لا الفلاح ولا غير بقدر ما يهمهم تصفية بعض الحسابات السياسوية الضيقة مع أطراف أخرى ...

التالي