قائد عسكري يرفع الأذان في البيت الأبيض خلال حفل للإفطار نظمه ترامب -فيديو-

07 يونيو 2018 - 17:00

أقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الأربعاء، وللمرة الأولى مأدبة إفطار رمضاني في البيت الأبيض، وذلك بعد أن رفض العام الماضي إقامتها، خلافا للتقليد الذي دأب عليه سابقوه خلال العقدين الأخيرين.

لكن عددا من المنظمات الإسلامية رفضت المشاركة في الحفل، فيما تظاهر عدد من المحتجين أمام البيت الأبيض واصفين الحفل بالنفاق، بالنظر إلى سياسات الرئيس الأمريكي في التضييق على المهاجرين من بلدان إسلامية بداعي “مكافحة الإرهاب”.

وبث مشاركون في الحفل مقطع فيديو يظهر رفع أذان المغرب خلال حفل الإفطار داخل البيت الأبيض، قبل انطلاق الإفطار، الذي عرف مشاركة عدد من سفراء البدان الإسلامية في واشنطن.

[youtube id=”aW6Vf_0388s”]

وحضر الإفطار الأربعاء أكثر من خمسين مدعوا بينهم سفير السعودية الأمير خالد بن سلمان وسفيرة الأردن دينا قعوار وممثلون عن سفارات البلدان الإسلامية.

وقال ترامب “لكل منكم ولمسلمي العالم أجمع: رمضان مبارك”. وتحدث عن “علاقات الصداقة والتعاون المتجددة مع شركائنا في الشرق الأوسط”.

وقالت منظمات عديدة للمسلمين في الولايات المتحدة إنها لا تنوي المشاركة في الإفطار. فيما تظاهر عشرات الأشخاص أمام البيت الأبيض رافعين لافتات كتب عليها “لا لمنع دخول المسلمين”، في إشارة إلى قرار ترامب منع دخول مواطني عدد من الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.