دعوات للمغرب للخروج من الحرب على اليمن

16 يونيو 2018 - 08:03

ارتفعت بقوة، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات تناشد المملكة المغربية، للخروج من التحالف العربي، الذي يخوض حرباً على اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأوضح مراقبون، أن المغرب لم يعد له أي مبرر للبقاء، داخل التحالف الذي يخوض حرباً على اليمن، خصوصاً بعد تعرضه للخيانة، من طرف السعودية، التي صوتت لصالح الملف الأمريكي الثلاثي.

وأبرزوا في ذات السياق، أن المغرب، من ضمن أكبر الخاسرين في الحرب على اليمن، بالإضافة إلى آلاف الأطفال الضحايا، والمواطنين الذين حصدت الحرب أرواحهم، وضيقت معيشتهم، وحولتها إلى ضنك.

وأشاروا في ذات السياق، أنه بات محتماً على المغرب، الخروج من حيث اليمن، ولا يهدر المزيد من قوته وسمعته، في سبيل حماية حدود بلدان، خذلته، وقادت حملات تعبئة ضده، حتى لا ينظم تظاهرة رياضية تساهم في تنميته.

وأكدوا، أن أحسن رد للمغرب، على اليمن الذي منحه صوته، لتنظيم مونديال 2026، هو الخروج من التحالف الذي يشن حربا عليها، خصوصاً بعد اعترف ولي العهد السعودي، بأنه ارتكبت أخطاءً إنسانية في حق اليمنيين خلال الحرب.

هذا، وأعلن المغرب، أمس الخميس، عن عدم مشاركة وزير إعلامه، في مؤتمر اجتماع وزراء إعلام دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن، الذي سيعقد بمدينة جدة السعودية، يوم 23 يونيو الجاري.

وكانت مجموعة من الفعاليات المغربية، خرجت للتظاهر ضد مشاركة المغرب في الحرب على اليمن، ونددوا بمخلفات الحرب، التي أدى ثمنها الأطفال الأبرياء، وحضارة اليمن السعيد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد المنعم منذ 4 سنوات

أصلا لماذا الاشتراك في العدوان على اليمن أوليس كان الافضل الاتحاد ضد العدو الاسرائيلي حسبنا الله ونعمة الوكيل

Annakib EL Alaoui منذ 4 سنوات

الإنسحاب حتما و قطع العلاقات السياسية مع دولة الإرهاب الوهابية العربية السعودية إلى حين رجوع حكم الشرفاء للجزيرة العربية خاصة أهل المدينة المنورة و جدة و مكة المكرمة ....

EL Alaoui منذ 4 سنوات

المهم و الأفضل و المعقول و المطلوب حتما هو الإنسحاب من التحالف العربي و قطع العلاقات السياسية مع دولة الوهابيين العربية السعودية إلى حين رجوع حكم الشرفاء فيها خاصة أهل المدينة المنورة و جدة و مكة المكرمة ...

Bachir de fes منذ 4 سنوات

J étais toujours contre cette coalition. C est le moment de retirer nos forces du golf. On a plus besoin de ces arabes, et le maroc doit forcer ses relations avec les africains et les autres non arabes partout dans le monde.

برغوث محمادين منذ 4 سنوات

يجب الانسحاب من دعم دولة السعدية التي تحتل هي والامارات الصهيونية دولة اليمن الشقيقة

momo منذ 4 سنوات

ونعم الكلام