انطلاق مهرجان صيني لأكل لحوم الكلاب وحقوقيون يطالبون بإلغائه -فيديو-

22 يونيو 2018 - 17:50

رغم المطالبات المتكررة بإلغائه، انطلقت في مدينة يولين الصينية فعاليات مهرجان أكل لحوم الكلاب المثير للجدل وسط دعم قوي من السكان المحليين.

وحسب شبكة “يوروينوز”، فإن سكان مدينة يولين الصينية يدافعون عن حقهم في أكل لحوم الكلاب والاحتفال بهذا الطقس ضمن مهرجان سنوي يقام بمناسبة الإنقلاب الصيفي، وذلك في مواجهة لحملة يشنها نشطاء مدافعون عن حقوق الحيوان للضغط على منظمي الاحتفال السنوي والسلطات لإلغائه.

وقد أصبح هذا الحدث الذي يستمر لعشرة أيام، والذي أطلق عليه السكان المحليون اسم مهرجان “ليتشي” و”لحوم الكلاب”، أحد أهم المناسبات التي تشهد مواجهة بين محبي الكلاب والمدافعين عن حقوقها من جهة والتجار والمستهلكين من ناحية أخرى.

 [youtube id=”jformPUzaUw”]
 واعتاد نشطاء حقوق الحيوان في السنوات الأخيرة، على مداهمة المسالخ واعتراض الشاحنات المحملة بالكلاب في محاولة للحد من قتل هذه الحيوانات ومنع هذه التجارة.

ويقول نشطاء إن تجارة لحوم الكلاب غير إنسانية وغير صحية، مشيرين إلى مقاطع فيديو للكلاب التي يتم صيدها بأسلاك، ويتم نقلها في أقفاص صغيرة وذبحها بقضبان معدنية.

ويعتبر لحم الكلاب طعاماً تقليدياً فى بعض المناطق فى جنوب الصين، حيث يعتقد أنه مفيد للجسم فى الطقس الدافئ، لكن بعض الدول الآسيوية بدأت بمواجهة هذا التقليد، ففى كوريا الجنوبية مثلاً، التى يعتبر لحم الكلاب فيها أحد أساسيات ثقافة الطعام، والتى يتم سنوياً فيها أكل لحم نحو مليون كلب، حكمت محكمة بتجريم قتل الكلاب بهدف أكلها واعتبارها مخالفة للقانون.

ويأمل المدافعون عن حقوق الحيوان فى كوريا الجنوبية بأن يكون هذا الحكم مدخلاً لتجريم أكل لحوم الكلاب بشكل كامل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.