كأس "الكاف".. سفيرا الكرة المغربية في مهمة صعبة خارج الديار لخطف بطاقة التأهل

19 أغسطس 2018 - 11:40

يدخل سفيرا الكرة المغربية، في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الرجاء البيضاوي، ونهضة بركان،  اليوم الأحد، المرحلة قبل الأخيرة في دور المجموعات، وهي المرحلة الحاسمة، التي ستحدد بشكل كبير، حظوظ بلوغهما، الدور الثاني من هذه المنافسة.

الفريق الأخضر، متصدر المجموعة الأولى، برصيد 8 نقاط، سيحل ضيفا ثقيلا على فريق فيتا كلوب الكونغولي، أحد أقوى الأندية الإفريقية، بملعب ” الشهداء” الذي يتسع لأزيد من 50 ألف متفرج، وهدف الفريق المغربي، هو العودة بنتيجة إيجابية يحافظ فيها على مركزه الأول، ولما لا يضمن من خلالها عبوره للدور الثاني.

مهمة الفريق المغربي، لن تكون بالسهلة، لأنه أمام فريق صعب في إفريقيا، ويتمتع بدعم جماهيري كبير، ثم عامل الحرارة لأن المباراة ستقام على الساعة الثالة زوالا، وفي درجة حرارة مرتفعة، بالإضافة إلى حالة العشب، التي تثير مخاوف الرجاويين.

غير أن المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، يرغب في مواجهة هذه العراقيل والصعوبات، بالثقة الكبيرة التي بات يشعر بها لاعبو الرجاء، بعد النتائج الإيجابية الأخيرة التي حققواها، خاصة الفوز المزدوج على أسيك ميموزا الإفواري، بالإضافة إلى اكتمال صفوفه في هذه المواجهة، واستفادته من جميع عناصره الأساسية.

وعلى غرار الرجاء البيضاوي، فإن نهضة بركان، سيكون هو الآخر، في مهمة صعبة، في الديار السودانية، عندما يواجه مساء اليوم، فريق الهلال السوداني، أحد أكبر الأندية في السودان، في منافسات المجموعة الثانية.

والهدف الأول للفريق المغربي، الذي يحتل المركز الثاني في هذه المجموعة، هو العودة بنقطة وحيدة على الأقل، تضمن له بشكل رسمي، تأهله للدور الثاني، قبل جولة واحدة من انتهاء دور المجموعات، إذ يحتل الفريق السوداني، المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

أبناء المدرب منير الجعواني، مصرون على تفادي سقطة أخرى، بعد هزيمتهم في الجولة الماضية، بميدان فريق المصري البورسعيدي، بالرغم من أن مهمتهم لن تكون صعبة، أمام فريق سوداني، يقدم مباريات كبيرة بميدانه وأمام جماهيره.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.