"مونديال 2022": قطر تفتح الباب للمتطوعين من ضمنهم مغاربة

03 سبتمبر 2018 - 10:41

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 المقررة في قطر، فتح باب التطوع الأحد أمام الراغبين من الدول العربية والعالم، للمشاركة في التحضيرات التي تسبق انطلاق النهائيات، في حفل أقيم أمس الأحد بالدوحة.
وخلال الحفل، أعلنت اللجنة عن فتح أبواب التسجيل أمام كافة المهتمين بالتطوع من سن 16 عاماً وما فوق، حيث ستتاح أمامهم فرصة استثنائية للإسهام في جهود التحضير لاستضافة قطر لأول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في المنطقة.
وأعلنت اللجنة على أن المتطوعين سيحصلون على فرص قيمة لتطوير مهاراتهم وإثراء معارفهم في مجالات عديدة كتنظيم وإدارة الفعاليات، والضيافة، والتسويق والاتصال، وإدارة الجماهير، والتواصل المجتمعي، والأمن، والخدمات الطبية، والإقامة، والمواصلات، وغيرها منذ تطوعهم وحتى انطلاق صافرة البطولة.
وقال الأمين العام للجنة حسن الذوادي في تصريح صحفي: “نعمل على تحقق كافة الوعود التي قطعناها لفتح آفاقٍ أمام الطاقات الشبابة واتاحة فرص مختلفة أمام الخبرات والكفاءات العربية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث العالمي”.
أضاف “اليوم نفتح الباب أمام الشباب العربي وشباب العالم للمشاركة في تحضيرات أكبر وأهم حدث راضي عالمي من خلال الإعلان عن فتح باب التسجل لاستقبال المتطوعن الذين سيشاركوننا رحلتنا إلى 2022، حث سنعمل معهم دا بد لضمان تنظيم نسخة مميزة واستثنائية”.
ورحبت اللجنة العليا بأول دفعة من المتطوعين وعددهم 22 متطوعاً يمثلون دولاً مختلفة منها قطر، والبحرين، ومصر، والأردن، والمغرب، وباكستان، وعمان، وفلسطين، ولبنان، والسعودية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، وتركيا، واليمن.
وأكدت اللجنة على أنها تلقت طلبات من 12 ألف شخص على الأقل في اليوم الأول، بعضهم من دول قطعت علاقاتها مع قطر، مثل البحرين والسعودية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.