حديقة الطيور.. أمل في تعزيز مصادر جذب السياح

15 سبتمبر 2018 - 06:36

أكدت العروض التي قدمت خلال اجتماع نظم بمقر عمالة أگادير إداوتنان، على أن تأهيل حديقة وادي الطيور وتجديد مرافقها وفق تصور مندمج ومتكامل، سيعزز قوة الجذب السياحي نحو المدينة.

ويتضح من خلال مضامين دراسة خاصة، والتي تمت خلال اجتماع تقديم خطوطها العريضة، أن حديقة وادي الطيور الموجودة في المنطقة السياحية للمدينة والمطلة على الممشى الشاطئي، تتوفر على العديد من المؤهلات والمميزات التي تستوجب ابتكار أساليب جديدة لتوظيفها، مما سيكون له وقع إيجابي كبير على الحديقة ومحيطها الجغرافي، وأيضا على مدينة أگادير التي تعتبر قطبا سياحيا في المغرب.

وعلاوة عن ذلك، فإن الثروة الحيوانية المتنوعة التي تحتوي عليها حديقة وادي الطيور، من حيوانات كالتيوس البرية، والكنغر، واللاما، والطيور متنوعة الأصناف كالإوز، وببغاوات ، والحمام ، وطيور المناطق الاستوائية، فضلا عن الثروة النباتية المتنوعة، والشلال الاصطناعي وغيرها من المؤهلات الأخرى، كلها قادرة على أن تعطي وهجا متجددا لهذا المكان الترفيهي، خاصة عند إعادة توظيفها بطريقة مبتكرة وجديدة.

ولبلوغ هذه الغاية، سيعكف مكتب الدراسات خلال فترة تمتد إلى حوالي 5 إلى 6 شهور على بلورة تصور مندمج ومتكامل لتأهيل وتجديد مرافق حديقة وادي الطيور، وسيساهم في إعداد هذه الدراسة أخصائيون من ذوي التجربة في مجالات متعددة كالهندسة المعمارية، وعلم الحيوانات، وهندسة المشاهد، وتدبير المشاريع السياحية، والهندسة المعمارية الحضرية وغيرها.

وإلى جانب توظيف حديقة وادي الطيور في مجال الترفيه والترويح عن النفس بالنسبة إلى سكان عاصمة سوس وزوارها من السياح المغاربة والأجانب، فإن تجديد وإعادة تأهيل هذا الموقع السياحي الترفيهي، يتوخى منه المساهمة، كذلك، في تنمية البحث العلمي، والتربية البيئية، وحماية بعض مكونات النظم الإيكولوجية من نباتات وحيوانات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.