الغارديان: بيع مانشستر يونايتد إشاعة.. وقضية خاشقجي أبعدت السعودية عن الاستحواذ على النادي

24 أكتوبر 2018 - 20:17

قالت صحيفة “الغارديان”، إن ملاك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لا يفكرون حالياً في بيعه، أو حتى التخلي عن جزء من حصصه، بالرغم من الأخبار المتداولة حول اهتمام سعودي بشراءه.

وأوضحت الصحيفة بأن عائلة غيلر، مالكة النادي الإنجليزي، لن تتخلى على أسهم “المان يونايتد”، بعد الارتفاع الهام الذي عرفته الأخيرة، بسبب اهتمام ولي عهد السعودية، محمد بنسلمان، حسب تقارير إعلامية سابقة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، من طرف مسؤولين سعوديين بإسطنبول قد أبعدت ولي العهد بشكل نهائي من مفكرة ملاك المان يونايتد، في حال جددوا رغبتهم في بيع جزء من الأسهم أو جٌلها مستقبلا.

وبعد 18 يوما على وقوع الجريمة، أقرت الرياض، فجر السبت الماضي، بمقتل خاشقجي، داخل قنصليتها بإسطنبول، لكنها قالت إن الأمر حدث جراء “شجار وتشابك بالأيدي”، وأعلنت توقيف 18 شخصا كلهم سعوديون للتحقيق معهم على ذمة القضية، فيما لم توضح المملكة مكان جثمان خاشقجي.

غير أن الرواية الرسمية السعودية تلك قوبلت بتشكيك واسع من دول غربية ومنظمات حقوقية دولية، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، الأمر الذي وضع السعوديين في موقف حرج، ودفع بمجموعة من المستثمرين إلى مقاطعة تظاهرات بالبلد، بسبب القضية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.