زياش يلعب مباراته الـ100 مع أجاكس.. أسهمه ارتفعت في أوربا وأندية كبيرة تتهافت عليه

26 أكتوبر 2018 - 13:20

يستعد النجم المغربي، حكيم زياش، نجم فريق أجاكس أمستردام الهولندي لخوض المباراة رقم 100 له، بقميص فريق العامصة الهولندي، وذلك خلال المباراة التي ستجمع فريقه بفاينورد روتردام، نهاية الأسبوع الجاري، ضمن مباريات الدوري الهولندي الممتاز ” الإيرديفيزي”.

احتفال زياش بمائويته رفقة فريق أياكس، يأتي في ظل بصمه على مستويات كبيرة جدا مع الفريق، وتدوين إسمه كواحد من أبرز نجومه ، بل نجوم الدوري الهولندي الممتاز، ففي 99 مباراة سابقة، سجل نجم “أسود الأطلس” 26 هدفا، في مختلف المنافسات، كما مرر 42 تمريرة حاسمة، ما جعل العديد يطلق عليه لقب “ملك الأسيست” في هولندا.

تألق اللاعب المغربي، البالغ من العمر 22 سنة، في الدوري الهولندي الممتاز، وكذا في منافسات عصبة الأبطال الأوروبية، رفع من أسهمه في سوق اللاعبين الأوروبيين، وأصبح من الأسماء المرشحة أن تشعل سوق الانتقالات القادمة.

بسرعته الكبيرة، قدفاته القوية، تميراته الحاسمة والدقيقية، وإجادته اللعب الهجومي والدفاعي، بالإضافة إلى حسه التهديفي العالي، ناهيك عن أخلاقه العالية داخل الميدان وخارجها، استطاع النجم المغربي، الذي قال لا لهولندا ولبى نداء القلب باللعب للمغرب، استطاع أن يدون إسمه من ذهب في سماء نجوم الكرة الأوربية، ويجعله أكثر تداولا حاليا في الساحة الأوربية.

وإذا كان زياش، قد قرر البقاء في العاصمة الهولندية لموسم إضافي، بعد أن كان قريبا جدا من الانتقال إلى روما الإيطالي، الصيف الماضي، فإن أمر بقاءه هذا الموسم، سيكون مستبعدا للغاية، بحكم نيله اهتمام عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة، خاصة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وأندية “الليغا”.

آخر التقارير الصحيفية الإسبانية، وبالضبط من صحيفة ” ديجيتال غول”، أكدت اليوم الجمعة، بأن فريقا ريال بيتيس، وإشبيلية الإسبانيان، يضعان إسم اللاعب المغربي، كأولوية لهما، في فترة الانتقالات القادمة، غير أن هذا الأمر قد يكون مستبعدا للغاية، بحكم المطالب المالية الكبيرة، لإدارة أجاكس، والتي حددت قيمة اللاعب المغربي في 50 مليون يورو، وهو المبلغ الذي قد لا يقدر الفريقان الإسبانيان على تأديته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.