"الأسود" والرجاء يقودان الكرة المغربية للتربع على عرش إفريقا سنة 2018

25 ديسمبر 2018 - 22:42

سلطت العديد من التقارير الصحفية الإفريقية الضوء على أبرز الأحداث الرياضية التي ميزت الكرة في الفقارة السمراء، خلال سنة 2018 التي سنودعها بعد أيام، وبدا الحضور المغربي وازن، في قائمة عشرة أبرز الأحداث هذا العام، بواسطة “أسود الأطلس”، الأسود المحليين، والرجاء البيضاوي.

فقد اعتبرت التقارير نفسها، أن بلوغ المنتخب المغربي، لمونديال روسيا الأخير، وبصمه على أداء مشرف، رغم خروجه من الدور الأول، إلى جانب أربع منتخبات إفريقية أخرى، يعتبر من أبرز الأحدات التي عرفتها القارة هذه السنة، خاصة بعد مباراته التاريخية أمام إسبانيا.

كما جعلت من استضافة المغرب لنهائيات “شان”2018 بدلا عن كينيا، وفوزه بلقبه، بعد فوز “الأسود المحلية” على منتخب نيجيريا برباعية، في المباراة النهائية، من أبرز الأحداث الرياضية كذلك هذا العام، خاصة وأنها تأتي بعد أن أنقذ المغرب الاتحاد القاري من مأزق “الشان”، ثم بتتويج المغرب بهذه الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

أما الحضور المغربي الثالث في هذه القائمة، فقد كان من خلال تتويج فريق الرجاء البيضاوي، في الثاني من هذا الشهر، بلقب كأس الاتحاد الإفريقي للعبة عل حساب فريق فيتا كلوب الكونغولي، للمرة الثانية في تاريخه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عيد الجوهري منذ 3 سنوات

عنوان افتقدناه من زمان