مصر تستضيف الـ"كان" للمرة الخامسة.. ومنتخب "الفراعنة" فاز به ثلاث مرات بالديار

08 يناير 2019 - 18:43

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسميا، اختيار مصر من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، بدل الكاميرون، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الـ”كاف”، اليوم في العاصمة السينيغالية داكار.

الاعلان جاء على لسان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد القاري للعبة، في الندوة الصحفية التي عقدها قبل قليل في داكار، وذلك بعد تصويت المكتب التنفيذي لصالح الملف المصري، على حساب منافسه الجنوب إفريقي.

وبنيلها شرف هذه الاستضافة، بعد أن صوت 16 من أعضاء المكتب التنفيدي لـ”الكاف” لصالح ملفه، مقابل صوت واحد للملف المنافس، تكون مصر هي أكثر الدول القارية استضافة هذه التظاهرة، بخمس مناسبات، بعد أربع نسخ سابقة وهي نسخ 1959 و1974 و1986 و2006.

المنتخب المصري لكرة القدم فاز في هذه النسخ الأربعة الماضية باللقب ثلاثة مرات، بينما فاز منتخب الكونغو الديموقراطية في نسخة واحدة منها، أما فيما يتعلق بعموم الدوريات، فإن المستضيف فاز باللقب 11 مرة، آخرهم المنتخب المصري نفسه، في نسخة 2016، أي قبل 13 سنة، بعد أن فاز في لقاء النهائي على الكوت ديفوار.

ونال الملف المصري ثقة الاتحاد القاري للعية، متفوقا بذلك على الملف الجنوب إفريقي، الذي نافس هو الآخر على شرف استضافة هذه التظاهرة التي ستقام شهر يونيو المقبل، وستعرف مشاركة 24 منتخبا إفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ الـ”كان”، بدلا من 16 كما كان في النسخ الماضية.

وكان الاتحاد الإفريقي للعبة، قد قرر نهاية العام الماضي، سحب شرف استضافة هذه النسخة من كأس إفريقيا من الكاميرون ومنحها لبد آخر، وذلك بسبب عدم جاهزيتها التامة لاحتضان هذا الحدث، مانحا إياه شرف استضافة النسخة الموالية، أي “كان” 2021.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي