لقجع: "لن نتنازل عن الفوز بـ"كان" 2019 وأنا مرتاح لإقامتها في مصر"

08 يناير 2019 - 20:40

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بأن المنتخب المغربي سيذهب لمصر، شهر يونيو المقبل، من أجل التتويج بكأس إفريقيا للأمم، للمرة الثانية في تاريخه، مشددا على ارتياحه الكبير لاختيار “بلاد الفراعنة” لاستضافة هذه البطولة”.

وفي تصريحات إذاعية له، صبيحة اليوم الثلاثاء، مباشرة بعد الندوة الصحفية لرئيس الـ”كاف”، والتي أعلن فيها منح مصر شرف الاستضافة، قال لقجع إن “المنتخب المغربي لن يتنازل عن حقه المشروع في فوز بلقب كأس إفريقيا للأمم 2019″.

وأضاف، ” الجماهير المغربية لم تعد تطالب سوى باللقب، لسبب وحيد وبارز هو أن المغرب بات يحقق نتائج كبيرة في الفترة الأخيرة، وأظهر للجميع بأنه منتخب من مستوى عالي جدا، وقادر على حمل اللقب عاليا”.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسميا، اختيار مصر من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، بدل الكاميرون، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الـ”كاف”، اليوم في العاصمة السينيغالية داكار.

الاعلان جاء على لسان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد القاري للعبة، في الندوة الصحفية التي عقدها قبل قليل في داكار، وذلك بعد تصويت المكتب التنفيذي لصالح الملف المصري، على حساب منافسه الجنوب إفريقي.

ونال الملف المصري ثقة الاتحاد القاري للعية، متفوقا بذلك على الملف الجنوب إفريقي، الذي نافس هو الآخر على شرف استضافة هذه التظاهرة التي ستقام شهر يونيو المقبل، وستعرف مشاركة 24 منتخبا إفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ الـ”كان”، بدلا من 16 كما كان في النسخ الماضية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عيد الجوهري منذ 3 سنوات

الله يعطيك الصحة هذه فرصتنا للتربع على عرش الكرة الإفريقية و المكاسب السياسية والإقتصادية

التالي