غانا تواجه سفير المغرب في أكرا بتهم التحرش وبوريطة يبعث لجنة مستعجلة للبحث في الموضوع

14 يناير 2019 - 15:00

بعد ثلاثة أيام من توصله بشكاية متعاونة محلية مع السفارة المغربية في غانا، تتهم فيها سفير المغرب بالتحرش بها، وجه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، لجنة تفتيش خاصة من وزارته إلى أكرا، للوقوف على حقيقة الادعاء.

وتقول الغانية “JemimahFlintwood Brace ” في نص الشكاية التي وجهتها يوم الجمعة الماضي، لبوريطة، إن سفير المغرب في أكرا محمد فرحات، تحرش بها لمرتين في ظرف أسبوع واحد خلال شهر دجنبر الماضي، وحاول إغراءها، ما اضطرها لتقديم استقالتها من العمل كمتعاونة محلية مع السفارة المغربية.

من جانبها، أكدت مصادر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لـ”اليوم 24″ أن اللجنة التي بعثها بوريطة إلى أكرا للوقوف على حيثيات الموضوع، تضم رجاء ونساء، مفتشين وموظفين سامين، ينتظر أن تحيط بحيثيات الموضوع وتقدم تقريرا مفصلا للوزارة، سيتم ترتيب الإجراءات اللازمة على ضوئه.

وفي ذات السياق، أوضحت ذات المصادر، أن هناك توجها داخل وزارة بوريطة، لتفعيل إجراءات التفتيش في المرافق التابعة للوزارة، من أجل استباق ما يمكن أن يتم رصده من حالات تحرش أو اعتداء، لترتيب الإجراءات اللازمة، وهذا هو التوجه الذي سبق أن أعلن عنه بوريطة في خطاب سابق أمام رؤساء البعثات الدبلوماسية المغربية، ليتحمل كل مسؤول مسؤوليته.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي