جريمة شمهروش..توقيف أجنبي ثاني يشتبه في علاقته بقاتلي السائحتين الأوربيتين

14 يناير 2019 - 15:19

بعد أسبوعين من اعتقال مشتبه فيه يحمل الجنسية السويسرية، يشتبه أن له علاقة بملف مقتل السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة أمليل، تم توقيف مواطن بريطاني من أصل سويسري ثاني، يشتبه في علاقته مع المتورطين في القضية ذاتها.

وأفاد مصدر أمني لـ”اليوم 24″ أن توقيف المشتبه فيه، المزداد سنة 1986، تم الأسبوع الماضي (10-1-2019)، بضواحي مدينة تمارة من طرف عناصر أمن تمارة.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، نهايةشهر دجنبرالماضي، من توقيف مواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية ومقيم بالمغرب، وذلك للاشتباه في ارتباطه ببعض الأشخاص الموقوفين في إطار البحث القضائي المنجز على خلفية مقتل السائحتين النرويجية والدنماركية بجماعة إمليل بإقليم الحوز.

وقد تم توقيف الأجنبي المشتبه فيه بمدينة مراكش، حيث أوضحت إجراءات البحث، حسب بلاغ سابق للبسيج- أنه متشبع بالفكر المتطرف والعنيف، وأنه يشتبه تورطه في تلقين بعض الموقوفين في هذه القضية آليات التواصل بواسطة التطبيقات الحديثة، وتدريبهم على الرماية، فضلا عن انخراطه في عمليات استقطاب مواطنين مغاربة وأفارقة من دول جنوب الصحراء بغرض تجنيدهم في مخططات إرهابية بالمغرب، تستهدف مصالح أجنبية وعناصر قوات الأمن بغرض الاستحواذ على أسلحتها الوظيفية.

وكان قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب بسلا قد أمر بمتابعة قرابة 30 شخصا في حالة اعتقال، من بينهم مواطن سويسري من أجل أفعال إرهابية من بينها جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والإعتداء عمدا على حياة الأشخاص والمساهمة والمشاركة في ذلك، مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية مع اعتبار 3 منهم في حالة عود، وتحريض الغير واقناعه بارتكاب أفعال إرهابية والإشادة بذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي