هل يرغب المغرب فعلا في الترشح لاستضافة كأس إفريقيا للأمم 2025؟

15 يناير 2019 - 13:20

نفى مصدر مسؤول من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ما وصفها بـ”الشائعات” التي تتحدث عن رغبة المغرب في الترشح من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، وذلك بعد أن تناثرت العديد من الأنباء التي تتحدث عن رغبة البلاد في التقدم للترشح مرة أخرى من أجل استضافة هذه الدورة.

ففي حديث له مع “اليوم24″ أكد المصدر نفسه، أن ” الجامعة وأي جهة رسمية في البلاد لم تبدي أية رغبة في الترشح من أجل استضافة هذه الدورة، ومن السابق لأوانه اليوم الحديث عن اي ترشح مستقبلي للمغرب من أجل احتضان أي تظاهرة من هذا النوع”.

وأضاف المتحدث ذاته، ” نسخة 2025 محسومة لغينيا، التي وافقت بشكل رسمي على استضافتها، بعد أن كانت مرشحة لاحتضان “كان” 2023، وذلك بعد اجتماع أخير بين رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد، ورئيس الجمهورية الغينية، لذلك لا يمكننا أن ننافس على تنظيم نسخة تم الحسم في البلد الذي سيحتضنها”.

ويضع المغرب نصب عينه، تحقيق حلم استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، أكثر من استضافة الـ”كان”، فبعد الفشل في استضافة “مونديال” 2026 لصالح المكلف الثلاثي الأمريكي، الكندي، والمكسيكي، جددت المملكة عزمها على احتضان النسخة التي تليها أي نسخة 2030، في ملف ثلاثي مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

هذا الأمر، لمح إليه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، خلال تصريح تلفزي أمس الإثنين، قال فيه  إن المغرب واضح في طموحاته ومساعيه الرياضية، والمتمثل في احتضان أكبر التظاهرات الكروية العالمية، بما فيها نهائيات كأس العالم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علال كبور منذ 3 سنوات

الم يبتعد المسؤولون عن فوبيا الترشح لكاس العالم وكاس افريقيا

التالي