بداية "موسم العزلة".. الثلوج تتسبب في قطع خمسة طرق بين أزيلال وإفران

21 يناير 2019 - 18:43

مع انطلاق التساقطات الثلجية، التي عرفتها عدد من مناطق المغرب، نهاية الأسبوع الماضي، عرفت عدد من الطرق انقطاعا بسبب تراكم الثلوج، ليبدأ “موسم العزلة” السنوي، الذي يعانيه عدد من الدواوير شتاء كل عام.

وحسب تقرير خاص لمديرية الطرق في وزارة النقل، أصدرته، اليوم الاثنين، فإن خمسة طرق، منها طرق وطنية، وجهوية، ومحلية، عرفت توقفا للحركة، منذ يوم السبت الماضي، وإلى غاية، اليوم، قبل أن تتمكن مصالح التدخل من إعادة الحركة لمحورين منها.

وفي التفاصيل، يذكر التقرير أن حركة النقل متوقفة بسبب الثلوج، في الطريق، الرابط ما بين تيلوكيت، وزاوية أحنصال، والطريق الرابط بين أزيلال، وآيت بوكماز، كما شمل الشلل الخط الرابط بين تازة، وبويبلان.

أما عن الطرق، التي تمكنت فرق التدخل من استعادة حركتها، اليوم، فإنها تشمل الخط الرابط بين آزرو، وتيمحضيت، وميدلت، بالإضافة إلى الطريق الرابط بين جبل هبري، وميشليفن في إيفران، حيث تم فتحها للسيارات الخفيفة مع استمرار منع الشاحنات من المرور عبرها.

يذكر أن طرق أزيلال، ونواحي أزرو، وإيفران، عرفت، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، انقطاعا للأسباب ذاتها، كما عرفت الطريق حوادث انزلاق شاحنات، وإزهاق أرواح، وأطلق مواطنون من سكان الدواوير المعزولة نداءات استغاثة، قبل أن يعاد ربطهم بالطرق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي