حماس ترفض أموالا قطرية منعت إسرائيل إدخالها إلى غزة إلا بشروط

24 يناير 2019 - 17:43

أعلن نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة، خليل الحية، اليوم الخميس، عن رفض الدفعة الثالثة من المنحة القطرية، بسبب شروط إسرائيل التي منعت إدخال هذه الدفعة أمس الأربعاء، ردا على تجدد إطلاق النار قرب الحدود مع غزة.

وقال خليل الحية، في مؤتمر صحافي عقد اليوم الخميس، إنه أكد لسفير الدوحة محمد العمادي رفض حماس استقبال  المنحة القطرية بعد شروط الإحتلال، وأضاف: “ناقشنا مع العمادي اليوم عدة ملفات، وتفهم شرحنا ورفضنا للمنحة”، مشيرا إلى أن غزة “لن تكون جزءا من الابتزاز أو مسرحا للمهرجانات الانتخابية الإسرائيلية”.

ولم يوضح المسؤول الفلسطيني تفاصيل الشروط الإسرائيلية، لكنه أشار إلى أن رفض المنحة كان “ردا على سلوك الاحتلال وردا على محاولات الإحتلال التملص من التفاهمات التي رعتها مصر والأمم المتحدة وقطر”، مشيرا إلى تحميل إسرائيل “مسؤولية هذا التلكؤ وهذا التراجع ومحاولة الابتزاز”.

وكان سفير قطر محمد العمادي قد وصل مساء أمس الأربعاء إلى غزة، لكن من دون إدخال أموال وقدرها خمسة عشر مليون دولار لدفع رواتب موظفي حماس العموميين ودعم عشرات ألاف الأسر الفقيرة في القطاع، بعد أن قررت إسرائيل منعها، ردا على التوتر الذي حصل الثلاثاء على حدود القطاع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي