بنكيران: قلت للملك إن الوزراء يتجاهلونني

04 فبراير 2019 - 17:20

صباح يوم السبت 2 فبراير، استضاف عبد الإله بنكيران في بيته مجموعة من الصحافيين، ليعلن أنه قرر العودة إلى الحياة السياسية، لكسر جدار الصمت والدفاع عن الملكية ومصلحة البلد.

وبدا بنكيران متأثرا بالحملة التي تشن ضده في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب استفادته من معاش بتعليمات ملكية. تحدث مدة ساعتين ونصف دون توقف، واعتذر عن عدم تلقي الأسئلة، وشرح الصعوبات المالية التي عاشها، وكيف علم الملك بوضعه، وقدم جردا بممتلكاته، وتحدث عن الأشخاص الذين يهاجمونه بسبب المعاش، قائلا إنه قرر الخروج للمواجهة.

قلت للملك إن الوزراء يتجاهلونني

قلت لجلالة الملك في مجلس وزاري إن الوزراء لا يأتون إلي سوى عندما يواجهون مشكلة، فعندما يكونون مع مستشار ملكي أو في المجلس الوزاري، فإنهم ينسون رئيس الحكومة.

الوزراء الذين يكون لهم اتصال مباشر «بالفوق»، بمن فيهم وزراء حزبي، لا يأتون عندي. الوحيد الذي كان يأتي عندي هو مصطفى الخلفي، لكي يقول لي إنه تحدث مع جلالة الملك، فكنت أقول له: «ولماذا تأتي عندي؟ كان عليك أن تأتي قبل أن تذهب عند سيدنا».

أنا أعمل مع سيدنا، ورئيسي هو جلالة الملك بنص الدستور، ولا يمكن أن يقع شيء دون موافقة جلالة الملك. وكل الأمور الجيدة التي نفذت تمت بفضله، ولا يخفى عليه شيء، ولا يمكنه إلا أن يكون على علم بما يفعله رئيس الحكومة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Hachoum منذ 3 سنوات

سيخرج للدفاع عن الملكية؟ لقد قبض الثمن ولابد ان يقوم بالمهمة الجديدة وهي ان يكون بوقا للمخزن