بسبب تأخر منحة نوادي عصبة سوس.. الجمعيات الرياضية تجمد أنشطتها وتدعو إلى سنة بيضاء -وثيقة

07 فبراير 2019 - 13:15

أصدرت فيدرالية الجمعيات الرياضية لكرة القدم في أكادير، زوال أمس الثلاثاء، بلاغا تنديديا لما أسموه بـ”التصدي للمخططات، الرامية إلى تكريس الهشاشة داخل المنظومة الكروية بعصبة سوس، وما يرافقها من إجهاز متواصل على الحقوق المكتسبة طبقا للقانون المنظم للعصب الجهوية”.

وطالبت الفيدرالية في بلاغها بضرورة اعتماد الموسم الرياضي الحالي، سنة بيضاء، لصعوبة استئناف المنافسات، بعدما تم تجميد الأنشطة الرياضية لعدم صرف المنح المالية السنوية للأندية.

ودعت فيدرالية الجمعيات الرياضية لكرة القدم في أكادير، إلى الانخراط القوي في الوقفة الاحتجاجية، المزمع تنظيمها أمام مقر عصبة سوس لكرة القدم، يوم غد الخميس، دفاعا عن الحقوق العادلة، والمشروعة، والدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر عصبة سوس، مساء اليوم نفسه، حسب تعبير البلاغ.

واستنكرت الفدرالية، في بلاغها، سياسة اللامبالاة والتجاهل “الممنهج” تجاه القضايا الملحة، والهروب إلى الأمام، ونهج سياسة الآذان الصماء من طرف الجهات المعنية، كلما تعالت الأصوات، والاحتجاجات، وعدم الامتثال، وانضباط المكتب المديري لقرارات الجمع العام الأخير، بالإضافة إلى تنديدها بالتزوير، والخروقات الصارخة، التي طالت مقررات الجمع العام الأخير للموسمين الرياضيين 2016/2017 و 2017/2018.

يذكر أن الجمع العادي لعصبة سوس لكرة القدم، صوت بالأغلبية على مقترح تجميد، وتوقيف أنشطة العصبة، ريثما يتم صرف المنح السنوية المقدمة من طرف المجالس الجماعية، والمجلس البلدي في أكادير، التي لاتزال لم تصرف بعد، ما جعل الأندية الناشطة في أكادير تعيش ضائقة مالية، لم يعرف لها مثيل، بالإضافة إلى الاتفاق على  تأسيس لجنة مكونة من الأندية المتضررة، وممثل عن العصبة وكذلك ممثل عن الجامعة الملكية المغربية للعبة، للوقوف على حيثيات الموضوع.

1990

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.