رسميا.. الـ"الطاس" تصدر قرارها.. رفضت دفوعات الوداد وقرار الـ"كاف" وأجلت دفوعات الترجي للحكم الأخير - وثيقة

31 يوليو 2019 - 14:00

أصدرت محكمة التحكيم الرياضية “طاس”، قبل قليل، بلاغا رسميا، بخصوص قضية ما بات يعرف بـ” فضيحة رادس”، أو نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي، رفضت فيه كل طلبات فريق الوداد البيضاوي، كما ألغت قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، القاضي بإعادة إياب المباراة النهائية.

واعتبرت المحكمة، في قرارها، الذي صدر قبل قليل، بأن اللجنة التنفيذية لـ”الكاف” غير مؤهلة من أجل إصدار قرار إعادة المباراة، لكنها طلبت بتقييم كل المخالفات والتجاوزت التي حدثت في ملعب “رادس” واتخاد كل الإجراءات التأديبية اللازمة، التي ستراها لجنة الإضباط مواتية.

المحكمة، رفضت جميع طلبات فريق الوداد البيضاوي، على الرغم من شهادة حكم المباراة والمندوب، والمتمثلة في سحب اللقب من الفريق التونسي، واعتباره فائزا باللقب، مع تحويل منحة التتويج المتمثة في 2.50 مليون دولار، بالإضافة إلى رفض إعادة المباراة.

ولم يعلن قرار “الطاس” تتويج الفريق التونسي بشكل صريح باللقب القاري، لكنها أكدت بأنها سوف تناقش الأمر في مداولاتها اللاحقة، قبل النطق بالحكم الأخير، وذلك مع الأخد بعين الاعتبار قرارات الاتحاد الإفريقي للعبة، إذ طالبت اللجان المختصة بالاتحاد بتقييم ما وقع بملعب “رادس”.

tas 1 tas2

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.