بعد 13 يوم من الاحتجاجات .. الحريري يقدم استقالته: "وصلت للطريق المسدود"

29 أكتوبر 2019 - 15:20

بعد 13 يوم من احتجاجات اللبنانيين في الشارع ضد الفساد رافعين شعار “يرحلو كلهن”، أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الثلاثاء، في كلمة مقتضبة جدا، أنه قدم استقالته من منصبه.

وقال الحريري في مؤتمر صحافي من بيت الوسط “وصلت لطريق مسدود وأصبح من الضروري أن نقوم بصدمة كبيرة لمواجهة الأزمة”، مضيفا “سأتوجه إلى قصر بعبدا لتقديم استقالة الحكومة” لرئيس الجمهورية ميشال عون وللشعب اللبناني، “تجاوبا لإرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا إلى الساحات للمطالبة بالتغيير”.

قرار الحريري الذي أعلن عنه للبنانيين في خطاب مباشر اليوم، يأتي بالتزامن مه تعرض اعتصامات المتظاهرين، وأكبرها في ساحة رياض الصلح في العاصمة بيروت، لاعتداءات بالضرب وتكسير الخيام.

ونقلت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، أن أشخاص يهاجمون المتظاهرين في ساحة الشهداء الموقع الرئيسي لتجمع المتظاهرين، بالاعتداء عليهم وحرق خيامهم، مع ترجيح بأن تكون هذه العناصر المتدخلة تنتمي إلى حزب الله وحركة أمل.
ويشهد لبنان حركات احتجاج وتجمع مئات اللبنانيين في وسط مدينة بيروت ومناطق أخرى من العاصمة، احتجاجاً على قرار الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جديدة بالإضافة إلى تردي الأوضاع الاقتصادية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.