تزامنا مع الزيارة الملكية.. احتجاجات بالحوز ومطالب بفتح تحقيق حول مشاريع وقعت أمام الملك وظلت حبرا على ورق!

04 يناير 2020 - 09:20

تزامنا مع الزيارة الملكية؛ من المرتقب، أن ينظم سكان بعض دواوير إقليم الحوز، مطلع الأسبوع المقبل، وقفة احتجاجية، بساحة “باب دكالة”، في مدينة مراكش، احتجاجا على ما أسموه “الترامي على أراضيهم”، و”المطالبة بفتح تحقيق حول مشاريع تنموية بالمنطقة، تم توقيعها، أمام الملك محمد السادس في السنوات الماضية، إلا أنها ظلت حبرا على ورق”.

وفي هذا السياق، قال محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، في حديثه مع “اليوم 24″، إنه “توصل بشكايات وطلب مؤازرة من مجموعة من دواوير، اقليم الحوز، يطالبون من خلالها بفتح تحقيق حول مشاريع تنموية هامة، لفائدة المنطقة، تم توقيعها أمام الملك محمد السادس، في السنوات الماضية، لكنها شهدت اختلالات خطيرة”.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه من المرتقب أن يخوض سكان دواوير اقليم الحوز، وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل في ساحة “باب دكالة”، بمدينة مراكش تزامنا مع الزيارة الملكية التي تعرفها المدينة”.

وأورد رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، أنه توصل أيضا، بعريضة، من سكان داووير اقليم الحوز، “يطالبون فيها، بفتح تحقيق حول الترامي على أراضي مجموعة من الفلاحين ب”سيدي غيات” من طرف أشخاص نافذين، بحسب تعبيرهم”.

وشدد محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب على أن سكان دواوير إقليم الحوز يشتكون عامل الإقليم، الذي بحسبهم، “يرفض استقبالهم والإجابة على مراسلاتهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.