بنعبد الله: لجنة النموذج التنموي "غادي يخرجو شي حاجة زينة" ولكنها تحتاج الديمقراطية والحريات

20 يناير 2020 - 09:20

بعد أسابيع من انطلاق جلسات اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي في الاستماع لمختلف الفاعلين، جدد حزب التقدم والاشتراكية دعوته لتوسيع هامش الحريات لضمان تنزيل النموذج التنموي الجديد.

وقال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في حديثه اليوم الأحد أمام أعضاء حزبه في جهة درعة تافيلالت، إن أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي “غادي يخرجو شي حاجة زينة لأن هذا الشعب له قدرات على الاقتراح”، مستطردا بالقول “لكن هادشي لي غادي يخرجوه كتوجه عام خاص لي يبلورو على أرض الواقع خاصو الديمقراطية والحريات وأحزاب قوية وبرلمان قوي وجماعات.

وأكد بنعبد الله، على أن حزبه سيواصل مجهوداته في الساحة السياسية ‘وكلما تبين أن هناك خلل سنقول كلمتنا وسنقول لا”، مضيفا “تلقينا ضربات كثيرة ولكن غادي نبقاو ونصمدو من أجل المزيد من الديمقراطية والعدالة الاجتماعية”.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد أعلنت، يوم 24 دجنبر الماضي، قرارها تنظيم جلسات استماع واسع، ومنفتح للمؤسسات، والقوى الحية للأمة، المتضمنة للأحزاب، والنقابات، والقطاع الخاص، والجمعيات، بهدف جمع مساهمات، وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية، كما أنها ستوفر منصة رقمية لتلقي، وتجميع مختلف المساهمات، والأفكار، التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش.

ووجهت أحزاب الدعوة للجنة الخاصة بالنموذج التنموي إلى جعل هذه المناسبة مواتية لإطلاق حوار وطني، وهو ما تعهدت الأخيرة بالتفكير فيه، وسط سعيها لتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية، للاستماع للمواطنين، ومختلف مكونات المجتمع المغربي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.