الزفزافي و20 شخصية حول العالم يراسلون المفوضية السامية لحقوق الإنسان لإنقاد المعتقلين السياسيين من كورونا

29 أبريل 2020 - 19:40

وجه القيادي في حراك الريف، ناصر الزفزافي، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إلى جانب عشرين معتقلا سياسيا حول العالم، للمطالبة بالتدخل للإفراج عنهم في ظل الجائحة.

الرسالة التي وضعت اليوم على مكتب ميشيل باشليت، المفوضة السامية لحقوق الانسان التابع للامم المتحدة برسالة، موقعة من طرف 20 معتقلا سياسيا من بينهم ناصر الزفزافي إلى جانب جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، ووزيري الخارجية والداخلية في حكومة كاطالونيا السابقة، ورئيس البرلمان الكاتالاني، بالإضافة إلى الزعيم النقابي في الاتحاد العمالي الارجنتيني، لويس ذي آريا، وناشطين نقابين وحقوقيين بكولومبيا والهندوراس.

وطالب الموقعون على الرسالة بضرورة تحمل الأمم المتحدة لمسؤوليتها في الضغط على الدول التي يقضون عقوبتهم الحبسية داخل ترابها، للإمتثال لتوصيات المفوضية السامية لحقوق الإنسان التي أعلنت عنها في منتصف شهر مارس الماضي، والتي دعت فيها كل الدول إلى تعجيل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين كآلية من الآليات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالسجون.

ونبه الموقعون على هذه الرسالة المفوضية الأممية، إلى ما وصفوه بتماطل الدول في تنفيذ التوصيات الأممية، بالرغم من الظروف المزرية للسجون داخلها، مما يشكل خطرا على حياة السجناء ومصيرهم.

يشار إلى أن حقوقيين في المغرب، كانوا قد طالبوا منذ بداية الجائحة، بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، بعدما تجاوز عدد المعتقلين المصابين بكورونا المائتي شخص، وتمكن الفيروس من أزيد من سبعين موظفا في السجون المغربية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

lfadl منذ سنتين

هيهات هيهات. من انت لكي تراسل منظمات الدولية ؟ أليس هذا كبرياء ومحاولات للهروب من الحقيقة ؟ ما هذا الا مراوغات ومحاولات الهروب من الحقيقة. علي كل مجرم وخائن ان يودي ثمن جريمته وخيانته. لست انت أفضل من السجناء الآخرين . وربما انت اقل منهم شرفا وعزا. اظافة لخيانتك تذكر كم شتمت الشعب المغربي واهانته ، تذكر تحديك لملك البلد بانه ليس امير المؤمنين وشككت في نزوله من نبينا (ص). عليك ان تتدكر اهانتك لعلمنا وفظلت عليه سيفون احمر رمز جمهوريتكم ، أنسيت كم من اعتداءاتهم من رجال الأمن جرحوا والبعض منهم اصبحوا معاقين بشكل دايم، وهل تظن توقيف صلاة الجمعة امر ساهل؟ هل تظن ان المخابرات المغربية غبية ؟ أتعلم كم من تسجيلات فيديو وصوتية اكتشفت، والأموال التي تلقيتموها من الأعداء من الخارج ؟ وهناك المزيد والمزيد. أتظن ان كل هذه الجرايم ليست الا مطالب مشروعة ؟ ولكي يفيض الكاس اظاف أباك كل التحرشات الخارجية. انسيتم من هو المغرب ومن هو شعبه ومن هو ملكه ؟ انسيتم كم من دول هجمتنا ولم يهزم هذا الوطن العظيم وبقيت راياته ترفر مشرفة مكرمة ! فاكتب وكل من معك لمن تشاء ولن يكون الا ما يقرره هذا الوطن: شعبا وملكا......!!!!!!!