العثماني: ادعاء أن الحكومة تقدم أرقاما متضاربة حول كورونا لا يستقيم – اليوم 24
رئيس الحكومة سعد الدين العثماني
  • لقاح

    العثماني يطمئن: اللقاح الذي سيستعمله المغرب ضد كورونا آمن وفعال

  • العثماني

    العثماني: الكركرات طريق دولية تربط بين الشمال والجنوب والتطورات الأخيرة أغضبت الخصوم وألحقت بهم أضرارا بالغة

  • الحكومة كورونا

    الحكومة تمدد حالة الطوارئ إلى غاية يناير 2021

سياسية

العثماني: ادعاء أن الحكومة تقدم أرقاما متضاربة حول كورونا لا يستقيم

دافع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن حصيلة عمل حكومته، خلال فترة الجائحة، منتقدا من يقولون إنها تقدم معطيات مغلوطة.

وقال العثماني، اليوم الاثنين، في جلسة مساءلته في مجلس النواب، إن البلاد تمكنت من إحداث إنجازات تدعو إلى الفخر،
خلال فترة الحجر، مثل الدعم الاجتماعي لستة ملايين شخص، ودعم إنتاج البلاد للمواد المطلوبة، خلال الحجر، معتبرا أن هذه النجاحات الجماعية شهد بها الجميع، واستحقت تثمين الملك في خطاب العرش.

وأكد العثماني أن الحكومة لها دور مقدر في النجاحات، وتحملت مسؤوليتها السياسية، والتدبيرية، وتعاملت بالجدية المطلوبة، كما حرصت على نهج مبدأ الشفافية، والتواصل المستمر، رافضا بعض الملاحظات، التي وجهت إليه من قبل المعارضة بالقول: “نأسف لأن أحد الأسئلة ادعت أن الحكومة تقدم أرقاما متضاربة، هذا ادعاء لا يستقيم، ونحن في جائحة تتطلب الدقة، والمسؤولية الجماعية، والحكومة لاتأبه لخطاب التيئيس”.

واعتبر العثماني أن بعضا لم يستوعب بعد أن البلاد تواجه أزمة، وبائية ذات بعد عالمي، وقد تكون لها عواقب قد تفوق الجهود المبذولة، مضيفا أنه “على الرغم من الجهود، إلا أننا نعاني آثارها، والأخطر أن لا أحد يملك تصورا دقيقا لتبعاتها لغياب أي علاج مباشر للفيروس”.

وتحدث العثماني عن دول قريبة، قال إنها اضطرت إلى إعادة فرض الحجر الصحي، أو حظر التجول للحيلولة دون اتساع رقعة انتشار الوباء، على الرغم من كلفتها الاقتصادية، والاجتماعية، مشيرا إلى أن تمديد الطوارئ الصحية ليس هو الذي يضر بالحركة الاقتصادية، وإنما تدابير التشديد.

 

شارك برأيك