الداخلية تضع شكاية ضد النقيب زيان..والأخير يرد :"لم أفهم شيئا"

12 يناير 2021 - 12:00

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذها قرار مقاضاة المحامي محمد زيان، من خلال تقديمها شكاية إلى النيابة العامة في المحكمة الابتدائية في العاصمة الرباط.

وأوضحت الداخلية، في بلاغ لها، أصدرته، اليوم، أن قرار وضع شكاية مؤسس على وقائع مادية، تمت خلالها مهاجمة مؤسسات الدولة عبر الترويج لاتهامات، وادعاءات باطلة، تقع تحت طائلة القانون الجنائي، خصوصا من خلال ارتكاب جرائم إهانة موظفين عموميين، بسبب قيامهم بوظائفهم، وإهانة هيأة منظمة، وبث، وتوزيع ادعاءات، ووقائع كاذبة، والتشهير.

وقالت وزارة الداخلية إن لجوءها إلى القضاء نابع من واجبها الدستوري في حماية، وتنفيذ القانون، والتصدي للمخالفين له أيا كانوا.

من جانبه، قال محمد زيان، في تصريح لـ”اليوم 24″ عقب سماعه لأول مرة لما حمله بلاغ وزارة، إنه لم يفهم شيئا مما جاء في الاتهامات التي وجهت إليه من طرف “أم الوزارات”، واكتفى بالقول: “لم أفهم شيئا”.

وتقول وزارة الداخلية إن هذا التحرك ضد زيان، يأتي لالتزامها بحماية موظفيها من التهجمات والإهانات والتشنيع الذي قد يستهدفهم بمناسبة القيام بمهامهم، وذلك وفق ما تمليه سلطة القانون وفي نطاق الاحترام التام للمقتضيات الدستورية والضوابط القانونية المعمول بها.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هناد منذ 4 أشهر

لم يفهم أو لا يريد أن يفهم؟؟؟؟

التالي