بعد الاحتجاج.. أرباب الحمامات في الدارالبيضاء يراسلون الحكومة ووالي الجهة ويهددون باعتصام مفتوح

10 مارس 2021 - 11:00

راسلت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية، في مدينة الدارالبيضاء، التابعة إلى الاتحاد العام للمقاولات والمهن، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ونادية فتاح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بالإضافة إلى سعيد أحميدوش، والي جهة الدارالبيضاء سطات، بشأن المطالبة بفتح الحمامات في العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وتأتي المراسلة المذكورة عقب احتجاج أرباب الحمامات، والرشاشات العمومية، في مدينة الدارالبيضاء، أمس الثلاثاء، أمام مقر الاتحاد العام للمقاولات والمهن، حيث جدد المهنيون مطالبتهم السلطات العمومية بفتح حمامات المدينة، إسوة بمجموعة من الجهات، والأقاليم بالمملكة المغربية، التي اتخذت هذا القرار.

وأعلن المصدر نفسه أن الاعتصام، الذي تقرر خوضه أمام مقر ولاية الدارالبيضاء، الأسبوع المقبل، لايزال قائما مادام قرار إغلاق الحمامات في الدارالبيضاء لازال ساري المفعول.

إلى ذلك، تعهدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، بإجراء اتصالات فورية مع الجهات المختصة، من أجل فتح حمامات الدارالبيضاء كمطلب استعجالي، وذلك أثناء اجتماع جمعها مع الجامعة الوطنية لأرباب ومسيري الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي انعقد أول مس الاثنين بمقر الوزارة في العاصمة الرباط على تشكيل لجنة مشتركة بين أطر الوزارة، والجامعة لتدارس، ومواكبة الملف المطلبي لهذه الأخيرة، كما تعهدت الوزارة بالعمل على إيجاد حلول للمشاكل والتحديات، التي يعانيها القطاع، والحفاظ عليه كموروث ثقافي لامادي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي