إيران تسخر نفسها للدفاع عن جبهة "البوليساريو" الانفصالية في أروقة الأمم المتحدة

14 مارس 2021 - 18:00

نصبت إيران نفسها محاميا عن جبهة البوليساريو الانفصالية، وذلك في أروقة الأمم المتحدة، مؤكدة ما سبق أن قاله المغرب بخصوص ارتباطات بينها وبين انفصاليي “البوليساريو”.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية، إن المستشار الأول للبعثة الدائمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة، محمد رضا سهرايي، عبر خلال هذا الأسبوع عن موقف بلاده الداعم لـ”تقرير المصير” في الصحراء المغربية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه حسبما جاء في وثيقة للأمم المتحدة نشرتها مؤخرا، فإن سهرايي دعا المغرب إلى “الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى والطعن في سلامتها الإقليمية”، وأن يقبل بـ”تقرير المصير”.

واتهم مندوب إيران لدى الأمم المتحدة الحكومة المغربية بتجاهل “تقرير المصير”، مشددا على “ضرورة أن يلتزم المجتمع الدولي بتنفيذ جميع القرارات ومقررات الأمم المتحدة بشأن الصحراء”.

وكان المغرب قد قرر قبل ما يقارب ثلاث سنوات قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران؛ بعدما ثبت لديه ارتباط دبلوماسيين لديها في الجزائر بالجبهة الانفصالية، وهو ما حاولت إيران نفيه.

موقف المغرب من إيران يبدو أنه لم يتغير، حيث أنه قبل أسبوع، دعا وزير الخارجية الأردني وشؤون المغترين أيمن الصفدي من العيون إلى تحسين علاقة الدول العربية مع إيران؛ إلا أن هذا التصريح قوبل بتجاهل من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، الذي كان يتقاسم المنصة نفسها مع الصفدي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الناقد منذ شهر

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية، إن المستشار الأول للبعثة الدائمة...... الكلام منقول عن وكالة الأنباء الجزائرية!!!! فهل كل ما تقوله الجزائر هو صحبح؟؟؟؟ شخصيا لا و لن أصدق الإعلام الجزائري

عبد الخالق عياد منذ شهر

إيران تطلق النار على نفسها بمحاولتها الركوب على أمواج قوية . ونحن كمغاربة كنا ندافع عن بعض معتقدات ايران الا انه بسياستها هاته بدأت تتساقط من اعيينا وهذا ليس من مصلحتها

Oujdi منذ شهر

Voilà la confirmation que le régime Harki làche d'alger il compacte même avec le diable pour nuire au Maroc une raison de plus de frapper ce régime Harkis vauriens sans pitié

أبو زياد منذ شهر

إيران يكرهها كل العالم ولا أحد يستمع لها وادا كان أصحاب العمائم يهتمون بتقرير المصير فليتركوا شعب جمهورية الأهواز يقرر مصيره وعلى المغرب أن ينتقل إلى الهجوم بدل الدفاع في وجه أصحاب العمائم وسيجد المغرب كل العالم معه لأن أصحاب العمائم منبوذين من تسع وتسعون في المائة من دول العالم

التالي