بعدما طالبتهم الجزائر بالإخلاء.. سلطات فيكيك تتحرك لدراسة وضع الفلاحين في منطقة العرجة الحدودية

16 مارس 2021 - 19:40

خرجت السلطات الإقليمية في فيكيك عن صمتها لتصدر أول تعليق رسمي على قضية الفلاحين، الذين طالبتهم السلطات الجزائرية، بالخروج من منطقة العرجة ولاد سليمان، الواقعة شرق مدينة فيكيك.

وفي بلاغ في الموضوع ذاته، كشفت السلطات المحلية أن عامل إقليم فيكيك عقد، اليوم  الثلاثاء، لقاء مع عدد من مستغلي الأراضي الفلاحية، الموجودة في المنطقة المسماة “العرجة” بحضور نائب أراضي الجماعة السلالية “أولاد سليمان” ومجموعة من أعضاء المجلس النيابي.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع المذكور خصص لتدارس التطورات المرتبطة بوضعية الأراضي الفلاحية، الموجودة في الجزء الواقع شمال وادي “العرجة” على الحدود المغربية – الجزائرية، وذلك على إثر اتخاذ السلطات الجزائرية لقرار مؤقت، وظرفي يقضي بمنع ولوج هذه المنطقة ابتداء من تاريخ 18 مارس الجاري.

وكشف البلاغ نفسه أن عامل إقليم فيكيك أكد أن اللقاء خصص لتدارس الحلول الممكنة للتخفيف من تداعيات القرار السالف الذكر على مستغلي الأراضي الفلاحية، الموجودة في الجزء الواقع شمال وادي “العرجة”، مضيفا أن السلطة الإقليمية، بتنسيق وتشاور مستمرين مع الهيآت التمثيلية للجماعة السلالية، ومستغلي الأراضي الفلاحية المعنية بقرار السلطات الجزائرية، ستبقى منكبة على دراسة، وإعداد صيغ حلول، تأخذ بعين الاعتبار كافة الاحتمالات الواردة.

المصدر نفسه  قال إن اللقاء المذكور يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات، التي تعقدها السلطات الإقليمية، والمحلية في إقليم فيكيك مع ممثلي الجماعة السلالية “أولاد سليمان”، ومستغلي الأراضي الفلاحية الموجودة بمنطقة “العرجة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مراد منذ شهر

الصحافة الجزائرية ذهبت هذا اليوم الى ضيعات الفلاحين المغاربة بمنطقة العرجة بفجيج لاستجوابهم عكس الصحافة المغربية التي تجاهلتهم للاسف في الرابط اسفله شهادة يتكلم فيها احد الفلاحين بمنطقة العرجة بفجيج الذي جاءت اليه هذا اليوم الصحافة الجزائرية الى ضيعته رفقة جنود جزائريين لاستجوابه و طلبت منه ان يعطي لها الشروحات و المقترحات التي يقترحها الفلاحون المتضررون من قرار السلطات الجزائرية في خطوة القصد منها احراج المغرب و محاولة استمالة هؤلاء الفلاحين و هي نفس الخطوة التي اتخدتها السفارة الجزائرية التي اصدرت بلاغا تخبر فيه ان قرار الاغلاق مؤقت وظرفي بسبب كورونا . عكس الصحافة المغربية التي التزمت الصمت طيلة قرابة شهر من بداية المشكل https://www.youtube.com/watch?v=FCtwk2DQqnc

مراد منذ شهر

الصحافة الجزائرية ذهبت هذا اليوم الى ضيعات الفلاحين المغاربة بمنطقة العرجة بفجيج لاستجوابهم لكن للاسف الصحافة المغربية تجاهلتهم https://www.youtube.com/watch?v=FCtwk2DQqnc

جحى منذ شهر

لماذا كثرة الإجتماعات والتشاورات وسلسلة من الإجتماعات اعطو السكان أراضي بديلة وانتهى الأمر

التالي