إلى جانب تركيا.. المغرب يشارك في تمرين "الحارس المنيع" في قطر - صور

22 مارس 2021 - 15:00

يشارك المغرب، في تمرين “الحارس المنيع” في دولة قطر، إلى جانب جيوش عدد من الدول على رأسها تركيا.

وقالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، إن قطر تستضيف تمرين الحارس المنيع 2021، بمشاركة القوات التركية، والقطرية والباكستانية، والأردنية، والمغربية، فيما تشارك روندا كبلد مراقب.

تمرين “الحارس المنيع” ينظم للسنة الثالثة على التوالي بقيادة القوات الخاصة المشتركة القطرية، بهدف تعزيز التعاون العسكري، وتبادل الخبرات بين القوات المشاركة، واكتساب المهارات في مجال العمليات الخاصة، ومكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن البحري، من خلال تأمين حماية المياه الإقليمية، وعمليات الهجوم النهائي المشترك (JTAC)، إضافة إلى عمليات التسلل الجوي، والقفز الحر.

image

وسيتم خلال التمرين، الذي يستمر ثلاثة أسابيع، تنفيذ سيناريوهات، وتدريبات عسكرية مشتركة، تسهم في تدريب القوات المشاركة لمواجهة التهديدات، والتحديات الأمنية المختلفة.

وتمرين الحارس المنيع 2021، الذي ينفذ بشكل سنوي، يأتي ضمن الإجراءات الأمنية، التي تقوم بها دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

image

يذكر أنه قبل انطلاق تمرين الحارس المنيع، استقبل الفريق غانم بن شاهين الغنيم، قائد هيأة أركان القوات المسلحة القطرية في الدوحة، الكولونيل ماجور، عبدالغني موحيب، من المكتب الثالث في المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية، والذي قام بزيارة رسمية إلى دولة قطر على رأس وفد من كبار الضباط المغاربة، في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي