المغرب يرتقب التوصل بأربع دفعات من اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-"19

23 مارس 2021 - 09:30

من المرتقب، أن يتوصل المغرب، بأربع دفعات من اللقاحات المضادة لـ”كوفيد-19″ خلال الأسابيع المقبلة.

ونقلت وكالة “إيفي” الإسبانية، تصريحا لعز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية التابعة لوزارة الصحة، أكد فيه أن المغرب يتوقع وصول أربع دفعات من اللقاحات المضادة لـ”كوفيد-19″ خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المصدر نفسه، أن الأمر يتعلق بلقاحات شركة “سينوفارم” و”سبوتنيك V” و”أسترازينيكا”، وموعد التسليم، يتوقع المصدر ذاته، أنه سيكون “أواخر مارس أو أوائل أبريل”.

ومن المحتمل أن تعرف الإمدادات الخاصة بلقاح “أسترازينيكا” تأخرا في الوصول إلى المغرب وبعض الدول، كما نقلت ذلك قصاصة لوكالة الأنباء “رويترز”، بسبب ما أسمته تزايد الطلب المحلي في الهند.

وقالت وزارة الصحة، مساء الإثنين، في نشرة كورونا اليومية، إنه تم تلقيح 4 ملايين و264 ألفا و761 شخصا ضد “كوفيد-19” بالمغرب إلى حدود السادسة من مساء اليوم، فيما أخذ مليونان و516 ألفا و742 شخصا جرعتهم الثانية.

حملة التلقيح انطلقت قبل نحو سبعة أسابيع، وتراهن السلطات الصحية من خلالها على تلقيح 80 في المائة من السكان، من أجل كبح وباء كورونا، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وتجري حملة التطعيم بطريقة تدريجية، على مراحل، حيث بدأت باستفادة العاملين في الصفوف الأمامية والمسنين، على أن يتم تعميمها لتشمل جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي