إلياس العماري يظهر بـ"لوك" جديد في قناة صينية مادحا الحزب الشيوعي

05 أبريل 2021 - 17:00

رغم استمرار عزلته منذ مغادرته رئاسة جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ظهر إلياس العماري، الأمين العام الأسبق لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الإثنين، بـ”لوك” جديد في قناة الصين الجديدة، وهو يتحدث عن تجربة الصين، والحزب الحاكم فيها.

وظهر العماري، خلال حديثه مع القناة الصينية المذكورة، بشكل مغاير، بعدما غطى الشعر رأسه بالكامل، بالإضافة إلى لحية قصيرة يتوسطها الشيب، ما يرجح أن يكون قد أجرى عملية لزراعة الشعر. وقال قيادي في حزب الأصالة والمعاصرة إن إلياس “خضع بالفعل لعملية زرع شعر”.

وكعادته، كال العماري المديح للحزب الشيوعي الصيني الحاكم، وأثنى على قيادته السياسية، وتدبيرها للبلاد، مؤكدا أنه يزور الصين أكثر من مرة في السنة، وفي كل مرة يلاحظ “تطورا ملموسا على أرض الواقع، سواء في المجال الفلاحي، أو الصناعي، أو التجاري أو العمراني، أو الثقافي، أو السياسي.. وهذا التطور تشرف عليه القيادة السياسية للحزب الشيوعي”.

وبخصوص جائحة فيروس كورونا، قال العماري في الفيديو ذاته، الذي بثته القناة الصينية المذكورة، اليوم، والذي يظهر أنه سجل في وقت سابق من العام الماضي، “بالنسبة إلي شخصيا، الصين دبرت هذه الأزمة (كورونا) بطريقة ذكية وناجحة. واليوم ليس هناك نموذج معين للتدبير إلا النموذج الصيني”.

يشار إلى أن العماري لزم الصمت واعتزل الساحة السياسية منذ انسحابه من رئاسة مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، في شتنبر من 2019، وبقيت خرجاته الإعلامية محسوبة وبعيدة عن تناول الوضع السياسي الداخلي للمغرب وما يعرفه من تطورات وتجاذبات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي