"الخبز المغربي لا يصلح حتى للبهائم".. فدرالية الحبوب تطالب بفتح تحقيق

12 أبريل 2021 - 22:00

دعت “الفيدرالية البيمهنية للحبوب”، إلى فتح تحقيق بخصوص التصريحات التي أدلى  بها محمد القيري، الكاتب العام للفيدرالية المغربية لأرباب المخابز والحلويات، والتي قال فيها إن الخبز الذي يستهلكه المغاربة، “لا يصلح حتى كعلف للبهائم”. واعتبرت الفدرالية أن هذه التصريحات “خطيرة” وتمس “مصداقية” المهنيين المتدخلين في إنتاج الخبز والسلطات العمومية التي تراقب هذا الإنتاج، كما “تضرب في الصميم الأمن الغدائي للمواطن”. وأعلنت الفيدرالية البيمهنية للحبوب أنها تحتفظ “بحقها في اللجوء إلى القضاء قصد تطبيق القانون بخصوص هذه التصريحات الكاذبة والزائفة.”.

وكان محمد القيري، أثار جدلا كبيرا بتصريحاته التي تناقلتها وسائل الإعلام، وتقاطعت هذه التصريحات مع تصريحات للوزير السابق الراحل المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمدالوفا، وأيضا رصد المجلس الأعلى للحسابات لمخالفات في المطاحن.

و”نددت” الفيدرالية بما جاء في تصريحات القري، معتبرة أنها مجرد “مغالطات وافتراءات لا يعرف الغرض منها إلا صاحبها”، وأن هذه التصريحات قد تم توجيهها “ضد كل الفلاحين وأرباب المطاحن وأرباب المخابز والحلويات بجميع التراب الوطني”، وأشارت إلى أن هذه التصريحات “تناقلتها وسائل إعلام أجنبية مما يضر بسمعة المغرب بشكل عام والأنشطة المرتبطة باستهلاك الخبز بشكل خاص”.

وطمأنت الفدرالية جميع المغاربة “بأن الخبز الذي تنتجه المخابز التي تشتغل في إطار القانون”، يستجيب لجميع “معايير الصحة والسلامة المنصوص عليها في القوانين المنظمة لإنتاج هذه المادة”، وتخضع للمراقبة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن2 منذ 4 أسابيع

اطنان الخبز التي تعرفها القمامات تؤكد ما قاله المعني بالامر...والاستطلاع الذي قامت به قناة وطنية لعدة مخابز واماكن لصناعة الخبز في وقت سابق فاجأت المغاربة بالصوت والصورة.على من يهمهم امر " صناعة الخبز " في المغرب ان يستفيدوا من التصريح الذي جاء به رئيس فدرالية المخابز عوض ان ينتقدوه....صناعة الخبز في بلادنا يجب مراقبتها بكل صرامة...وعموما يجب تقبل الانتقاد بدل الاعتراض عليه.

rachid منذ 4 أسابيع

سياسة تكميم الأفواه. نفس الممارسات لوبيات الفساد والريع الممنهج والبنيوي تحارب بشراسة كل من أشار بأصبع الى همجيتها. بالأمس لوبي المصحات انقض على الكاتب العام السابق بوزارة المالية لمجرد كلمة حق ضد لاوطنيتهم ولا انسانيتهم واليوم اصحاب الحبوب . لك الله ياوطن.

التالي