الدبلوماسية الرياضية في خدمة القضايا الوطنية... محور لقاء رياضي فكري

22 أبريل 2021 - 21:15

تدشن الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين موسمها الثاني، من منتدياتها الفكرية، والتكوينية بلقاء رياضي فكري عن بعد، حول: “الدبلوماسية الرياضية رافعة للتعريف بالقضايا الوطنية والترافع عنها قاريا ودوليا”.

وأفادت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، في بلاغ لها، توصل “اليوم24″ بنسخة منه، بأنها ستخصص اللقاء الافتتاحي ضمن سلسلة لقاءاتها الجديدة لموضوع شديد الأهمية بالنسبة إلى المغرب، وهو موضوع الدبلوماسية الموازية، تحت عنوان :”الدبلوماسية الرياضية، رافعة للتعريف بالقضايا الوطنية، والترافع عنها قاريا وعالميا”.

وأضافت الرابطة نفسها، بأن اللقاء الافتتاحي سيكون، يوم الخميس 22 أبريل 2021، بداية من الساعة العاشرة والنصف ليلا، عبر تقنية التواصل المرئي، بمشاركة شخصيات رياضية وازنة، لها صلة وثيقة بالموضوع.

ودأبت الرابطة على تنظيم مثل اللقاءات المذكورة، في شهر رمضان، إذ قال عبد اللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، إن اللقاء يأتي في ظرفية خاصة للغاية، تهم القضية الوطنية الأولى، وهي قضية الصحراء المغربية، إذ يتعين أن تتكاثف الجهود للدفاع عنها، والحرص على حمايتها، لا سيما عبر الدبلوماسية الرياضية، التي من شأنها أن تقدم خدمات جليلة للوطن، من مواقع مختلفة، ذات بعد دولي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي