بن عبد الله: الأحرار يوزع مليون قفة بـ200 مليون درهم

26 أبريل 2021 - 23:30

هاجم نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بشدة توزيع حزب التجمع الوطني للأحرار لقفة رمضان بالتزامن مع قرب موعد الانتخابات،

وقال خلال استضافته من طرف مؤسسة الفقيه التطواني، مساء اليوم الاثنين، إن الأحرار، من خلال مؤسسة “جود للتنمية”، رصد مليون قفة قيمة كل واحدة ما بين 150و200 درهم، أي ما مجموعه 200 مليون درهم.

وكشف بنعبد الله أن المبلغ المذكور يعادل قيمة الدعم المالي الذي تخصصه وزارة الداخلية لجميع الأحزاب لخوض الانتخابات. واعتبر بن عبد الله، أن استعمال هذه القفف يعد “رشوة انتخابية”، وقال إنه تم التشكي لوزارة الداخلية بهذا الشأن.

وأشار بنعبد الله إلى أن حزبه يتوفر على جميع معطيات و”شهادات حية” من مختلف التراب الوطني من منتخبيه، وبرلمانييه، بكون تلك الجمعية المقربة من الأحرار، لم توزع قففا، فقط، وإنما أنجزت طرقا في العالم القروي، لفك العزلة، وقيل للناس إن المؤسسة القريبة من الحزب هي من  قامت بذلك.

وتساءل نبيل بنعبد الله، وقال “كيف أن وزارة الداخلية منعت في انتخابات 2015، رؤساء الجماعات من إطلاق مشاريع طيلة السنة الانتخابية، في حين أنها لم تتخذ نفس الإجراء في الانتخابات القادمة.

وأوضح بنعبد الله أنه ليس ضد توزيع المساعدات، على المحتاجين،  لكن ليس باستعمال المعطيات الشخصية، وربط المساعدة بالحصول على بطاقة الحزب.

وتابع المتحدث ذاته أنه لا يهاجم حزب التجمع الوطني للأحرار، وإنما ينتقد استعمال القفة الرمضانية سياسيا، وأن ما ينتقده هو الانحراف، وتبرير استعمال وسائل  غير مشروعة للفوز في الانتخابات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي