وزارة التضامن تخصص جائزة التميز لمبادرات تخفيف أثار جائحة كوفيد- 19 على النساء

01 مايو 2021 - 13:40

أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة عن تنظيم الدورة السادسة لجائزة تميز للمرأة المغربية، التي خصصتها هذه السنة “للمبادرات المتميزة للتخفيف من أثار جائحة كوفيد-19 على النساء”.

وأفادت الوزارة، في بيان لها، أن باب الترشيح مفتوح أمام المشاريع المتميزة للأفراد، أو المؤسسات، أو الجمعيات، التي ساهمت في التخفيف من الآثار الاقتصادية، والاجتماعية لجائحة كوفيد-19على المرأة المغربية لتقديم الترشيحات، إلى غاية 10 ماي جاري.

وخصصت الوزارة مبلغ 300 ألف درهم لمجموع الجوائز، التي ستمنحها للمبادرات الفائزة بجائزة تميز للمرأة المغربية.

ويغطي موضوع هذه السنة عددا من المجالات، هي إحداث أو ابتكار أو تطوير أنظمة معلوماتية، أو حلول رقمية يمكن أن تساعد النساء في الولوج بشكل أفضل إلى الفرص الاقتصادية، خصوصا النساء في وضعية هشاشة، والنساء في العالم القروي؛ ومبادرات لرفع قدرات النساء في مجال إحداث المقاولات والتعاونيات، ودعمهن في تطوير، وخلق أنشطة مدرة للدخل.

كما تشمل المجالات المعنية بالجائزة ابتكار بنيات، أو آليات مجالية لتسهيل ولوج النساء إلى الفرص الاقتصادية، ومبادرات نوعية في مجال الإدماج الاقتصادي، والاقتصاد التضامني؛ ومبادرات للنهوض بالبحث العلمي في مجال التمكين الاقتصادي النساء والفتيات؛ بالإضافة إلى تطوير برامج توعوية، وأخرى تكوينية للنهوض بالمعايير الاجتماعية، ورفع الوعي بالأدوار الاقتصادية للنساء، وانعكاساتها على تحقيق التنمية.

يذكر أن جائزة تميز للمرأة المغربية تروم تحقيق مجموعة من الأهداف، منها الاعتراف بمجهودات النساء في تنمية البلاد، وتشجيع صاحبات الأعمال، والمهنيات في دفع مسيرة التميز في مجال الأعمال؛ فضلا عن إبراز النماذج المتميزة لإسهامات المرأة في مسيرة التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Samira منذ أسبوع

المرجو من الوزارة اختيار لجنة تحكيم لاتحابي اصدقائها المرة الاخيرة عدنان ياسين منح صديقته جائزة عن مسار ملغوم لاعمال كلها مسروقة هههههه

التالي