عيد الفطر.. بيضاويون يقبلون على المحلات التجارية أمام "تساهل" في الإجراءات الاحترازية

04 مايو 2021 - 09:30

تشهد أسواق، ومحلات تجارية في مدينة الدار البيضاء، خلال الأيام الجارية، حركة دؤوبة، وإقبالا متزايدا للمواطنين عليها، استعدادا لاستقبال عيد الفطر، واقتناء كل ما يلزم هذه المناسبة، التي لاتفصلنا عنها سوى أيام قليلة، إلا أنه سجل تخلي الكثير من البيضاويين عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19.

وخلال جولة في قيساريات الدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، تأكد بالملموس مدى استهتار المواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من “كورونا”، لاسيما عدم التزامهم بالتباعد الاجتماعي، وتخليهم عن ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن العامة.

وعاين “اليوم24” الاكتظاظ، الذي شهدته المحلات التجارية على مستوى “گراج علال”، و”القريعة”، و”درب غلف”، و”درب عمر”، و”عين السبع”، حيث استقبلت هاته المحلات الزبائن بشكل مكثف، نهاية الأسبوع الماضي، خلافا للأيام الماضية، مع عدم احترام الكثيرين منهم للإجراءات الاحترازية.

وتحذر وزارة الصحة مرارا من أن عدم احترام المواطنين للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19، سيساهم بالتأكيد، في ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، كما أن
وزارة الصحة أعلنت، أمس الاثنين، رصدها إصابتين بالمتحور الهندي، السريع الانتشار، في الدار البيضاء.

وفي المقابل، يحمل عدد من الجمعويين في مدينة الدارالبيضاء المسؤولية للسلطات المحلية، التي عليها تفعيل القوانين الزجرية، وفرض تطبيق الإجراءات، والتدابير الاحترازية، ومعاقبة المخالفين.

كلمات دلالية

كورونا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي