أبرزهم راموس... عودة 3 لاعبين إلى قائمة ريال مدريد لمواجهة تشيلسي في دوري الأبطال

05 مايو 2021 - 18:15

يواجه فريق ريال مدريد الإسباني، نظيره تشيلسي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب ستامفورد بريدج، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوربا.

ويخوض الريال مباراة الإياب في لندن، وهو متعادلا في الذهاب على ملعبه بهدف لمثله، ما سيجعله مطالبا بالفوز على البلوز، أو تحقيق التعادل بأكثر من هدف، إن هو أراد الوصول إلى نهائي إسطنبول.

وبحسب الإحصائيات، فإن ريال مدريد لم يتفوق، مطلقا، على تشيلسي في 4 مباريات ببطولات أوربية، ولم يبلغ نصف النهائي بعد التعادل بهدف واحد في مدريد في 3 مباريات سابقة، لكن عامل الخبرة لصالح الميرنغي، بإمكانها أن ترجح كفته في الاختصاص.

وشهدت القائمة، التي استدعاها زيدان إلى مباراة، اليوم، عودة الثلاثي، سيرجيو راموس، وفيرلاند ميندي، بعد التعافي من الإصابة، وفيدي فالفيردي، بعد سلبية مسحته الطبية الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى استدعاء مارسيلو،بعد انتهاء التزامه بانتخابات المجلس الانتخابي في مدريد، فيما استمر غياب رفائيل فاران بعد إصابته في العضلة الضامة من الفخذ الأيمن، وكارفخال، الذي انتهى موسمه مع الريال، بسبب الإصابة.

وجاءت قائمة ريال مدريد لمباراة تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا، لونين، ألتوبي.

الدفاع: ميليتاو، وراموس، وناتشو، ومارسيلو، وأودريوزولا، وميندي، وميخيل.

الوسط: كروس، ومودريتش، وكاسيميرو، وإيسكو، وفالفيردي، وأريباس، وبلانكو.

الهجوم: هازارد، وبنزيما، وأسينسيو، وفينيسيوس، وماريانو، ورودريغو.

وفي الصدد نفسه، أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، أن فريقه سيعاني خلال مواجهة تشيلسي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوربا، مؤكدا في الوقت ذاته أن اللاعبين جاهزون للمباراة، وسيبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى النهائي.

وأضاف زيدان: “راموس موجود معنا، وهذا يعني أنه بخير، وهذا أهم شيء لكنني لن أخاطر به”، وأردف: “الوصول إلى هذه المرحلة ليست معجزة على الإطلاق، بل على العكس تماما، لقد وصلنا بسبب عملنا، ولا شيء آخر، لأنه لا توجد معجزات في كرة القدم”.

وتابع زيدان: “علينا أن نلعب بطريقتنا، وفوق كل شيء أن نتحلى بروح قتالية طوال 90 دقيقة، أو أكثر، فأنت لا تلعب في نصف نهائي دوري الأبطال كل يوم”.

وختم مدرب ريال مدريد الإسباني قوله بـ: “في نصف نهائي دوري الأبطال يجب أن تُعاني على أرض الملعب، وأنا متأكد من أن هذا سيحدث غدًا، وشاهدنا جميع مباريات تشيلسي، ولكن هذا غير مجد لأن مباراة اليوم مختلفة، لقد واجهنا الكثير من الصعوبات للوصول إلى هنا، وبالنسبة إلي أملك أفضل اللاعبين، وأظهر ذلك دائمًا، ويجب أن نرفع لهم القبعات، ونحن في المكان، الذي نريده، ونستحقه”.

وفي الجهة المقابلة، يسعى تشيلسي إلى الاستفادة من نتيجة مباراة الذهاب، التي أنهاها متعادلا بهدف لمثله، على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مدريد، إذ يكفيه التعادل بصفر لملثه لحجز مقعد له في نهائي إسطنبول.

ويبحث توخيل عن التواجد في النهائي، وإحراز اللقب بعد ذلك، بعدما أصبح لقب الدوري الإنجليزي مستعصيا عليه، نظرا إلى احتلاله المركز الرابع برصيد 61 نقطة، على بعد 19 نقطة من المتصدر مانشستر سيتي.

وعلاقة بالموضوع، أكد الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي الإنجليزي، أن على فريقه نسيان نتيجة مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوربا أمام ريال مدريد، لأنهم يريدون الفوز، مشيرا إلى أن النتيجة ليس لها أهمية في إعدادهم، وفي كيفية خوض المباراة، اليوم.

وقال توماس توخيل: “إنه نصف نهائي بضغط كبير. الثقة الكاملة في أنفسنا ضرورية. لا يمكننا مواجهة الريال من دون ثقة. ما تعلمناه من الذهاب هو أننا لنا الحق الكامل في أن نكون في نصف النهائي، وأننا لا يجب أن نخاف مواجهة أفضل فرق العالم”.

ويواجه المتأهل من مباراة ريال مدريد الإسباني، وتشيلسي الإنجليزي، فريق مانشستر سيتي، في نهائي إسطنبول، الذي سيجرى على أرضية اتاتورك الأولمبي، يوم 29 ماي الجاري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.