بلقايد لـ"اليوم24" المجلس الجماعي مستعد لتقديم الدعم للكوكب رغم العجز المالي الكبير

07 مايو 2021 - 20:00

أكد محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، أن هذا الأخير مستعد لتقديم كل الدعم لفريق الكوكب المراكشي، في إطار الميزانية المتوفرة في هذه الظرفية، نظرا للتراجع الكبير الذي عرفته منذ إعلان حالة الطوارئ، موضحا في الوقت ذاته، أن الدعم الذي كان يأخده فارس النخيل، توقف بسبب نزوله إلى القسم الاحترافي الثاني.

وفي هذا الصدد، قال محمد العربي بلقايد في تصريح خص به “اليوم24″، إن الدعم الذي كان يمنح لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، توقف بعد نزوله إلى القسم الاحترافي الثاني، نظرا لأن الشراكة التي كانت بين المجلس الجماعي لمدينة مراكش والكوكب، مشروطة ببقاء فارس النخيل في القسم الاحترافي الأول، علما أنه كان يستفيد من دعم يقدر بخمسة ملايين درهما لسنوات عديدة.

وأضاف بلقايد، أنه بالرغم من نزول الفريق إلى القسم الاحترافي الثاني، حصل على دعم من المجلس بمبلغ يقدر ب150 مليون سنتيم كباقي الفرق الأخرى، بعد تصويت المجلس على ذلك سنة 2019، مشيرا إلى أنه لا توجد أية تحفظات بشأن دعم الفريق الأول للمدينة الحمراء.

وأردف المتحدث نفسه، بأن المجلس الجماعي مستعد لدعم الكوكب المراكشي، في إطار الميزانية المتوفرة، نظرا لوجود عجز كبير بها في سنة 2020 و2021، مبرزا أنه منذ إعلان حالة الطوارئ تراجعت المداخيل بشكل كبير كباقي المجالس الأخرى، ما يجعل الاهتمام ينصب حول توزيع النفقات للمصاريف الإجبارية، والإبقاء على ما يتعلق بالعمل الجمعوي والرياضي، في الخانة الثانية مشروطا بوجود دخل مادي.

وأكد بلقايد في ختام تصريحه لنا، أنه رغم وجود عجز في الميزانية بسبب جائحة كورونا وتوقف السياحة بالمدينة، خصصنا مبلغا لدعم الفرق والنوادي يقدربـ 11 مليون درهم، ما سيجعل المجلس يقدم كل الدعم للكوكب المراكشي وباقي الفرق، إن كانت الأمور يسيرة من الناحية المادية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي