عبادي: تحرير القدس يمر عبر تربية الشباب وتحرير الأمة

09 مايو 2021 - 07:00

دعا محمد عبادي، الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، إلى التركيز على “التربية” و”التعليم” لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي للمقدسات الإسلامية في فلسطين.

وقال عبادي، خلال مشاركته في فعاليات تضامن إلكترونية، مساء أمس السبت، إن إسرائيل قوية بحلفائها، الذين يمدونها بدعم سخي، معتبرا أنه لولا هذا الدعم “لكانت إسرائيل في خبر كان، ولرجع الصهاينة إلى مناطقهم بخفي حنين”.

واعتبر “أن الفلسطينيين ينوبون عن الأمة في الذود عن القدس الشريف، وأنهم يضربون المثل في التضحية والفداء والثبات؛ بعد سبعة عقود من تعرضهم لأبشع صور التنكيل والتضييق”.

وأشار العبادي إلى أن “المعركة مع “إسرائيل” هي معركة عالمية بين الحق والشر، ومعركة بين حضارتين”، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يستطيع وحده أن يقتلع “إسرائيل” من جذورها، فهم محتاجون لأن تقف الأمة معهم وقفة رجل واحد .

وتابع العبادي، “الأمة تعرضت لغزو ثقافي، كاد أن يقضي على هويتها وعلى عقيدتها، فهي تعيش أوضاعا مزرية بسبب ممارسة سياسة القمع والتجهيل والتمييع والتطبيع، داعيا المصلحين من فئات المجتمع إلى النزول للميدان لإعادة تربية الأمة وإحيائها، وبث روح الأمل في نفوسها وربطها بربها، وأنه يجب التركيز على تربية الشباب ودفعهم إلى التسلح بسلاح العلم والمعرفة والأمان، استعدادا للمواجهة الفاصلة مع العدو”.

وقال عبادي، “معركتنا اليوم هي معركة بناء، معركة تحرر من قيود النفس والمستبدين والمفسدين، فطريق تحرير القدس، تمر عبر طريق تحرير الأمة “.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي