نواب "البيجيدي" يستدعون بوريطة إلى البرلمان لمناقشة التطورات بالقدس

08 مايو 2021 - 23:30

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بانعقاد لقاء خاص للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، لمناقشة ما تشهده مدينة القدس، مطالبا بحضور وزير الخاريجة والتعاون الإفريقي ناصر بوريطة.

وفي مراسلة وجهها إلى رئيس اللجنة، سجل الفريق أن مدينة القدس الفلسطينية المحتلة عرفت خلال الأيام الأخيرة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين متطرفين في محيط البلدة، لدفع الفلسطينين إلى المغادرة عقب أداء صلاة التراويح في المسجد الأقصى .

 وقال الفريق إن الدعوة إلى عقد اجتماع اللجنة بحضور وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تأتي لتسليط الضور على حصيلة الجهود المبذولة وتأكيد الدعم المستمر لبلادنا والتضامن الثابت مع الشعب الفلسطيني، دفاعا عن قضيته العادلة والمشروعة، وذلك في حرص تام على عدم المساس بالخصوصية الدينية لمدينة القدس والحفاظ على وضعها القانوني .

هذا، وتعيش القدس المحتلة والمسجد الأقصى مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، أصيب خلالها أكثر من 200 فلسطيني، في حين يشهد حي الشيخ جراح، منذ أكثر من أسبوع، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، بعد تصاعد التوتر بشأن الإجلاء المحتمل لعائلات فلسطينية من منطقة يُطالب بها مستوطنون إسرائيليون.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ملاحظ منذ شهر

برلمانيو البيجيدي يستدعون وزير الخارجية لمناقشة وضع القدس. ماهذا الركوب على الاحداث والكذب على المواطن واستغلال القدس للدعاية الانتخابية والخطب الرنانة. ما فائدة حضور وزير الخارجية . سيطلبون منه قصف اسرائيل بالنووي. هذا هو القلاز من تحت الجلابة. لماذا لا تتوجهون الى القدس لمشاركة الفلسطينيين في محنتهم. تروجون الشعارات الفرغة. اش في يدكم لا انتم ولا بوريطة تكذبون على المواطنين وتبيعون الاوهام لهم.

التالي