العثماني يستنكر انتهاكات "الاحتلال الإسرائيلي" في القدس

09 مايو 2021 - 09:30

عبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن تضامنه مع الفلسطينيين، إثر التطورات التي تشهدها القدس والاعتداءات التي تعرض لها مصلون بالمسجد الأقصى.

وفي حين لم يصدر أي تفاعل رسمي عن الحكومة مع القضية، اختار العثماني حسابه الشخصي في “تويتر”، للتضامن مع الفلسطينيين، موجها تحية لـ”الفلسطينيين الصامدين، في المسجد الأقصى المبارك، أمام قوات الاحتلال الإسرائيلية، واعتداءاتها على المصلين بداخله، والعبث بمحتوياته”.

وعبر العثماني عن “استنكاره لانتهاكات “قوات الاحتلال” في القدس الشريف وخصوصا في حي الشيخ جراح”.

وكان فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، قد طالب بانعقاد لقاء خاص للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، لمناقشة ما تشهده مدينة القدس، مطالبا بحضور وزير الخاريجة والتعاون الإفريقي ناصر بوريطة.

هذا، وتعيش القدس المحتلة والمسجد الأقصى مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، في حين يشهد حي الشيخ جراح، منذ أكثر من أسبوع، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، بعد تصاعد التوتر بشأن الإجلاء المحتمل لعائلات فلسطينية من منطقة يُطالب بها مستوطنون إسرائيليون.

ومساء أمس أصيب أكثر من 50 شخصا بجروح في صدامات جديدة دارت، بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين في عدد من أحياء القدس الشرقية المحتلة، وفق مصادر طبية، وذلك غداة صدامات في باحة المسجد الأقصى أوقعت أكثر من مائتي جريح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغرب مغربي منذ شهر

بسم الله الرحمان الرحيم، إلى السيد العثماني، هذا هو النفاق بعينة الذي لطالما خطبتم به في جلساتكم الوعضية، إن الذي تستنكر عليه اجرامه الذي يقوم به في القدس الشريفة، استقبلته وسلمت و جلست وضحكت معه في بلدك، الله يهديك

مرافعة مواطن منذ شهر

أين هو ما يسمى رئاسة لجنة القدس ؟؟؟!! .. المغرب تجاوز التطبيع إلى التصهين ... المغرب محكوم من طرف حزب فرنسا بالمغرب و اللوبي الصهيوني .. لن نسامحهم ..

التالي