الحكومة تتجه إلى فرض شروط مشددة بغية تقييد السفر خلال عطلة العيد

10 مايو 2021 - 20:30

مع اقتراب انتهاء شهر رمضان، تتجه الحكومة إلى فرض تدابير، وشروط مشددة، لتقييد السفر، خلال عطلة عيد الفطر، في إطار التدابير الرامية إلى منع تفشي فيروس كورونا.

وعلم “اليوم 24” أن السلطات ستبدأ انطلاقا من منتصف هذه الليلة إغلاق عدد من المدن، تنفيذا للإجراءات، والتدابير المقررة.

وفي وقت سابق، أعلن مركز القيادة، والتتبع لكوفيد-19 تقنين التنقل من وإلى مدينة فاس، خلال الفترة من 11 الى 16 ماي الجاري، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة كوفيد – 19.

وأفاد بلاغ للمركز أنه “بمناسبة عطلة عيد الفطر، والعطلة المدرسية، و في ظل الظرفية، التي تعرفها بلادنا جراء جائحة كوفيد 19، وبالنظر إلى تمديد حالة الطوارئ الصحية على صعيد تراب المملكة إلى غاية 10 يونيو 2021، وفي إطار التقيد، واحترام التدابير الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد، فإنه تقرر تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس بالنسبة إلى المواطنات، و المواطنين، وذلك بالإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائي، مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد كوفيد 19، يتم تحميلها من موقع liqahcorona.ma، أو نتيجة سلبية لعينة من تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR، وذلك في الفترة الممتدة من 11 إلى 16 ماي.

وانبثق هذا الاجراء عن توصيات مركز القيادة والتتبع لكوفيد – 19، خلال الاجتماع المنعقد، اليوم الاثنين، في مقر ولاية فاس-مكناس.

ودعت السلطات المحلية كافة المواطنات والمواطنين إلى الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل مسؤولية في احترام الإجراءات، والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كوفيد – 19.

كلمات دلالية

تدابير كورونا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.