شباط يضع عينه على منصب عمدة فاس ويصرف نظره عن البرلمان

11 مايو 2021 - 15:00

 

في الوقت الذي بدأت أوساط تتداول في احتمال ترشح الأمين العام السابق لحزب الاستقلال للانتخابات التشريعية المقبلة، بعدما شرع في خوض سلسلة لقاءات بمدينة فاس، منذ عودته من تركيا، وإطلاقه لسلسلة لقاءات مع الفاعلين المدنيين والاقتصاديين بالمدينة، خرجت مصادر مقربة من شباط للحسم في ذلك.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر مقربة من القيادي في حزب الاستقلال حميد شباط، أنه غير معني بالانتخابات التشريعية، والترشح من جديد لعضوية مجلس النواب.

وأوضحت المصادر ذاتها في حديث لـ”اليوم 24″، أن شباط، ينوي الترشح للانتخابات الجماعية في مدينة فاس، ويطمح في العودة إلى عمودية المدينة من جديد.

وكان الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، قد أكد قبل أيام قليلة أن الحزب لم يحسم بعد في تزكية الأمين العام السابق للحزب حميد شباط للترشح باسم الميزان في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، موضحا في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، أن دائرة فاس لم يحسم الحزب بعد في هوية مرشحها، وهي الدائرة التي ما فتئ حميد شباط يترشح فيها، وكان عمدة للمدينة باسم حزب الاستقلال، ولايزال برلمانيا عن دائرة فاس الشمالية إلى يومنا هذا.

وقرئ تصريح بركة الأخير، بكونه قد يكون تمهيدا لرفض تزكية حميد شباط، في ظل الصراعات الكثيرة التي يعرفها الحزب بفاس، بين شباط ومعارضيه.

يشار إلى أن شباط، غادر المغرب واستقر لسنوات بين ألمانيا وتركيا، قبل أن يعود مؤخرا للظهور بجلسات مجلس النواب، ووسط اللقاءات التي أطلقها في مدينة فاس، والتي رأى فيها خصومه السياسيون حملة انتخابية سابقة لأوانها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب منذ شهر

شباط حصل على الجنسية التركة وللحصول عليها يجب شراء عقار على الاقل 250000 دولار امريكي فكيف اخرجها شباط غاب عن البرلمان عامين وهو يتقاضى الراتب دون اية مهام اقول له ولا بنته التي يرسل لها اموالهم في المانيا انتم تكون السحت من ضرائبنا اقرب الى رئيس عصابة، وليس عمدة

اناس حمدي منذ شهر

الله يخليكوم بغيت اللي يفسر لي هاد الشخص اشكيدير و اش باغي تاني تاريخه اسود سمعته في الحديد سمعة اولاده تحت الصفر اش باغي تاني من مدينة فاس

التالي